30 أكتوبر

ندوة المكتبة العلمية الافتراضية

برعاية السيدة عميدة كلية التربية أبن رشد الاستاذة الدكتورة عهود عبد الواحد عبد الصاحب اقيمت ندوة المكتبة العلمية الافتراضية في كلية التربية ابن رشد /على قاعة المناقشات في قسم الجغرافية يوم الاربعاء المصادف26/10/2011 بالتعاون مع مركز التطوير والتعليم المستمر والقت المحاضرة الخاصة بالندوة م.م منتهى عبد الكريم جاسم مديرة وحدة الانترنت في مركز التطوير والتعليم المستمر /جامعة بغداد وحضر الندوة جميع معاوني العمداء في الكلية وروؤساء الاقسام واساتذة الكلية وطلاب الدراسات العليا.

15 أكتوبر

شكر وتقدير من هيئة النزاهة

حصلت السيدة عميدة كلية التربية ابن رشد الاستاذة الدكتورة عهود عبد الواحد عبد الصاحب والاستاذ المساعد عبد الكريم فاضل جميل مدير مركز التوفل على كتاب شكر وتقدير من الاكاديمية العراقية لمكافحة الفساد لمساهمتهم ومشاركتهم الفاعلة بافتتاح مركز طموح للتوفل في الاكاديمية .

15 أكتوبر

درع الابداع

كرمت العتبة الكاظمية المقدسة بمؤتمرها العلمي المقام في العتبة الكاظمية المقدسة وبالتعاون مع الوقف الشيعي الاستاذ الدكتور علاوي سادر جازع رئيس قسم علوم القران والتربية الاسلامية في كلية التربية ابن رشد لتقويمه البحوث المقدمة الى المؤتمر .

08 أكتوبر

نشر بحوث الأساتذة في مجلة الدراسات البيئية

نشر بحوث الأساتذة في مجلة الدراسات البيئية
دعوة لنشر بحوث الأساتذة في مجلة الدراسات البيئية الدولية التي تصدر عن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة سوهاج بجمهورية مصر العربية .

04 أكتوبر

زيارة تفقدية

تفقد كلا من السيد معاون رئيس الجامعة للشؤون العلمية أ.د رياض هادي عزيز والسيد مدير عام دائرة الدراسات والتخطيط الدكتور خميس الدليمي في اطار الاطلاع على مدى الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد 2011-2012 اذ التقى السيدان بالسيدة عميدة الكلية واعضاء مجلس الكلية للتباحث في مدى الاستعدادات التي تم انجازها وكشف عن المعوقات التي قد تواجه تلك الاستعدادات وسبل معالجتها.
وتاتي تلك الزيارة في اطار الجولات الميدانية للاطلاع على واقع الكليات والمؤسسات المرتبطة بجامعة بغداد ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

02 أكتوبر

وزير التعليم يوجه كلمة للطلبة والكوادر التدريسية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد

وزير التعليم يوجه كلمة للطلبة والكوادر التدريسية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد
دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الأديب، طلبة الجامعات والمعاهد إلى استثمار بدء العام الدراسي الجديد لبذل أقصى طاقاتهم للمساهمة في ردم الهوة المعرفية الشاسعة التي نشأت بين العراق وباقي دول العالم بسبب السياسات العدوانية لنظام البعث المستبد، وفيما أكد على ضرورة إبعاد الحرم الجامعي عن كل الممارسات الحزبية أو الخلافات السياسية، كشف أن العام المقبل سيشهد أوسع حركة ابتعاث في تاريخ العراق ستشمل الطلبة الأوائل في الجامعات، وكل المؤهلين للحصول على شهادات عليا من الجامعات الأجنبية الرصينة.