شاركت التدريسية من قسم اللغة الانكليزية في كليتنا في مناقشة طالبة ماجستير ترجمة في كلية لاداب جامعة البصرة يوم الخميس الموافق 22-3-2018على قاعة لفرزدق من ناية كلية الاداب في جامع البصرة .

شاركة التدريسية بشرى نعمة راشد في عضوية مناقشة  طالبة الماجستير (تبارك رعد محمود) / من قسم الترجمة في كلية الاداب / في محافظة البصرة. تتألف لجنة المناقشة من الاساتذة الافضل: أ.د كاظم خلف  العلي رئيسا للجنة المناقشة، ا.م.د. نعمة بشرى عضوا و م.د افانين عبد الواحد يعقوب عضوا، وأ.م.د علي مظلوم حسين عضوا ومشرفا وم.د. محمد عبدالزهرة عريبي عضوا ومشرفا .

وكان عنوان الرسالة :

(Translation as a complex Intersubjective System : Integrating -Believe-Desire-Intention Model into Translation Theory

حيث قامت الباحثة بتبني هذا النموذج على ٤٠ طالب من طلبة المرحلة الرابعة قسم الترجمة. قامت الباحثة بتقسيم الطلبة على مجموعتين بمعدل ٢٠ طالب لكل مجموعة وقامت الباحثه بشرح النموذج للمجموعة الاولى وتوضيح خصائصه لهم وكيفية العمل عليه ، ثم اعطت ٥ قطع ترجمة للمجموعتين لترى تاثير هذا النموذج على المجموعة الاولى،،، واثبتت الباحثة نجاح تبنيها لهذا النموذج وتمكنت من الوصول لعدد من النتائج التي عززت الفرضيات التي افترضتها الباحثة. وحصلت الطالبة ع تقدير جيد جدا لاسلوبها العلمي ودفاعها عن رسالتها

كما كرم عميد كلية الادب ي جاعة البصرة الدكتو راشد بكتاب شكر وتقدير نسة الىجهودها امبذولةفي لمناقشة.


Comments are disabled.