تدريسية من كلية التربية إبن رشد تشارك في دورة التطوير المهني بجامعة ساندرلاند

شاركت الاستاذ الدكتورة ندى بهجت التدريسية في كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية /قسم الجغرافية في دورة التطوير المهنيcontinuous. profssional  Development التي نظمتها منظمة الأطفال يصنعون التغير وأقيمت بجامعة  سندرلاند في مدينة نيوكاستل .

تضمنت الدورة نبذة عن تاريخ تطور التعليم في بريطانيا والسبل التي اوصلتها  على ماهو عليه لتكون نموذجاً لتطوير التعليم في العراق .

ركزت الدورة على إليات تطوير التعليم في العراق وابراز دور الجامعة الفعال في خدمة مجتمعنا والذي يكون هذا من خلال اجراء البحوث العلمية الخاصة بنفسية الاطفال وعاطفتهم كما تناولت الدورة مهمة تدريب المعلمين والمدرسين على كيفية التعامل مع التلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة بالأخص من هم بحاجة إلى عناية عاطفية ونفسية .

تخللت الدورة زيارات ميدانية الى بعض المدارس البريطانية الخاصة بالأطفال الاصحاء ومدارس الأطفال الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة ، للمقارنة بين واقع التعليم في بريطانيا وواقعه في العراق لخلق روح الابداع والابتكار في بلدنا الحبيب .

ويذكر أن الدورة شارك فيها عدداً من الاساتذة من مختلف الجامعات العراقية ؛ في ختام الدورة حصل الأساتذة المشاركين على شهادات شكر وتقدير