كلية التربية ابن رشد تحتفي بيوم الضاد العالمي 

قام قسم اللغة العربية في كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية وبرعاية عميدها الاستاذ الدكتور علاوي سادر جازع ، احتفالاً بيوم اللغة العربية العالمي لغة الضاد يوم الأحد 2018/12/23  وعلى قاعة الدكتور هاشم طه شلاش ، حضر الاحتفال عدد من رؤوساء الأقسام وأساتذة الكلية وجمع غفير من الطلبة .

ابتدأ الحفل بتلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم ومن ثم الوقوف لقراء سورة الفاتحة على أرواح شهدائنا الأبرار ، بعد ذلك ألقى عميد الكلية الأستاذ الدكتور علاوي سادر جازع كلمة بالمناسبة ذكر فيها أن لغتنا العربية هي سيدة اللغات وهي أجمل وأرقى لغة في العالم وهي هوية ولسان الأمة العربية ولغة الأدب والعلم والشعر ولها قيمة جوهرية في حياة كل أمة .

أما رئيس قسم اللغة العربية الأستاذ المساعد الدكتور خالد خليل هويدي ، ذكر في كلمته  نحتفل كل عام بذكرى يوم اللغة العربية لغة الضاد التي شرفها الله بالقرآن الكريم مضيفاً أن اللغة العربية تحمي الامة وتحفظ هويتها وكيانها ووجودها وتحميها من الضياع والذوبان في الحضارات الأخرى  .

هذا وتم تكريم كوكبة من الاساتذة الرواد في كليتنا بشهادات تقديرية ، وعلى هامش الحفل تم افتتاح مكتبة خاصة  بقسم  اللغة العربية شارك في تأسيسها العديد من اساتذة وطلبة القسم الذين ساهموا في تنظيمها وترتيبها .