قسم الجغرافية ينظم سفرة علمية إلى المتحف  العراقي

ضمن برنامج التعاون بين وزارتي الjعليم العالي والبحث العلمي والثقافة والسياحة نظم قسم الجغرافية في كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية سفرة علمية إلى المتحف الوطني العراقي  الذي يعتبر من اقدم واهم واكبر المتاحف في العراق لطلبة المرحلة الثانية برفقة كادر من التدريسيين والذي يضم كل من الأستاذ المساعد الدكتورة وسن كريم عبد الرضا ،الأستاذ المساعد الدكتور جمال حامد رشيد ، الاستاذ المساعد الدكتور بيمان جلال أحمد ، المدرس الدكتور عبد الستار عبود كاظم .

وتم خلال الزيارة الاطلاع على أهم الآثار للحضارة العراقية القديمة بالإضافة إلى زيارة عدة قاعات  لتعرف الطلبة على حضارة وادي الرافدين أو بلاد مابين النهرين وتاريخ اجدادنا العظام من خلال تعلم الكتابة وسن القوانيين الاولى في العالم وكذلك الاطلاع على معروضات المتحف من  قطع أثرية ثمينة تعود للعهد الفرثي والساساني والعصور الإسلامية اللاحقة .

هذا وقد عبر الطلبة عن فرحتهم بالرحلة من خلال ما تم مشاهدته من آثار وبقايا لتلك الحضارة الأصلية والتي تدل على عمق الأصالة والتطور الحضاري الذي ميزها عن غيرها من الحضارات الأخرى العربية والرومانية .

وقد تركت زيارة المتحف لدى الطلبة اثراً بالغاً وعميقاً عن أصالة حضارتنا العريقة ، وعبر الطلبة عن شكرهم متمنياً المزيد من الرحلات العلمية للتعرف على أصالة وعراقة عراقنا الحبيب .