نوقشت أطروحة الدكتوراه الموسومة بـــ (فاعلية برنامج تعليمي قائم على انموذج بيركنز وبلايث في تحصيل طلبة كليات التربية في مادة فلسفة التربية وتنمية التفكير السابر) للطالبة زينب هاني جياد من قسم العلوم التربوية والنفسية تخصص (مناهج وطرائق تدريس) على قاعة (أ.د.عبد العزيز البسام )

تهدف الدراسة بناء برنامج تعليمي قائم على إنموذج بيركنز وبلايث لطلبة المرحلة الرابعة في قسم العلوم التربوية والنفسية ، والتعرف على فاعلية البرنامج التعليمي في تنمية التحصيل الدراسي لطلبة المرحلة الرابعة في مادة فلسفة التربية والتفكير السابر الدراسي.
اعتمدت الباحثة على المنهج التجريبي منهجاً للبحث، وعن طريق إطّلاعها على مجموعة من الأدبيات والدراسات السابقة، ومقابلة مجموعة من الخبراء المتخصصين في المناهج التربوية والتعليمية،
وتوصلت الباحثة الى عدة نتائج منها هي عدم وجود فروق ذوات دلالة احصائية بين الاختبارين البعدي والمرجئ ، ووجود فروق دالة احصائياً لصالح الاختبار البعدي

Comments are disabled.