جرت على قاعة الاستاذ الدكتور عبد العزيز البسام في كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية مناقشة رسالة الماجستير للطالبة حوراء اياد من قسم العلوم التربوية والنفسية تخصص(طرائق تدريس اللغة الانكليزية) وكان عنوان الرسالة بـ (اثر انموذج TASC في اداء وقلق التحدث لدى طلبة المرحلة الاعدادية العراقيين دارسي اللغة الانكليزية لغة اجنبية )

هدفت الدراسة الى تأثير انموذج TASC للحد من قلق التحدث لدى طلبة المرحلة الاعدادية دارسي اللغة الانكليزية لغة اجنبية

انقسمت الدراسة الى اربعة فصول تناولت في الفصل الاول مقدمة عن البحث وتطرق الفصل الثاني مراجعة الادبيات والدراسات السابقة وفي الفصل الثالث كانت منهجية البحث واجراءاته حيث تم استخدام اداتين لجمع البيانات . تتمثل الاداة الاولى في اختبار الاداء على شكل مقابلة شفهية والاداة الثانية هي اداة قلق التحدث . يشمل مجتمع الدراسة طالبات الصف الخامس الاعدادي في محافظة بغداد اما عينة البحث فتتكون من (62) طالبة وفي الفصل الرابع ختم بالنتائج والاستنتاجات والتوصيات .
في ختام توصلت الباحثة الى نتائج الدراسة أن نموذج TASC له تأثير إيجابي على تطوير أداء التحدث وتقليل مستوى قلق التحدث .

وقد اجيزت الدراسة على تقدير مستوفي

Comments are disabled.