كلية التربية ابن رشد تنظم ورشة عمل الكترونية عن الاستخدام الامثل لمنصة التعليم الالكتروني

نظمت كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية / قسم الجغرافية ورشةعمل الكترونية عن الاستخدام الامثل لمنصة التعليم الالكتروني تطبيق (Google Classroom) وتطبيق(Meet) في ظل جائحة كورونا يوم الاربعاء الموافق ٢٠٢٠/٤/٢٩ والذي حاضر فيها أ.م.د. عبد الستار عبود كاظم

هدفت الورشة الى تعليم الهيأة التدريسية الطريقة الصحيحة في انشاء صف الكتروني وارشفته وطريقة استخدام تطبيق(Meet) وكيفية تسجيل المحاضرة.

وتضمنت توضيح كيفية انشاء الصف الالكتروني(Google Classroom)وطريقة الدخول وارشفته وتوضيح آلية استخدام كل التطبيقات التابعة له وكذلك آلية فتح واستخدام تطبيق(Meet) وكل الاجهزة والادوات والتطبيقات التابعة له من التسجيل والتخزين واعادة النشر.

واحتوت على مجموعة محاور منها شرح مبسط عن كيفية استخدام الايميل والفرق بينه وبين الايميل الرسمي وكيفية وضع صورة الاستاذ في حسابه سواء الشخصي او الرسمي وشرح مفصل عن الية انشاء واستخدام وارشفة الصفوف الالكترونية وكيفية دعوة الطلاب للدخول اليها فضلا عن التطبيق المباشر باستخدام تطبيق ( Google Meet) وكيفية تسجيل المحاضرة ومكان تخزينها وكيفية حفظها ومكان حفظها في تطبيق (Google Drive) ومن ثم كيفية تنزيلها واعادة ارسالها وطرق ارسالها الى الطلبة.
وخرجت الورشة بعدة توصيات كانت اهمها هي تشجيع الاساتذة وحثهم على استخدام الصفوف الالكترونية بشكل فعال فضلا عن مساعدة الطلبة على التغلب على كل الصعاب من خلال الارشاد والتوجيه الصحيح في التعامل مع التقنيات الحديثة وضرورة الابقاء في المنازل واعتبار التعليم الالكتروني ضرورة ملحة في ظل جائحة كورونا والاستفادة من هذا الوقت باعطاء الطلبة مادة علمية من ضمن المفردات للمواد العلمية للمرحلة.