كلية التربية ابن رشد تقيم مؤتمر الكتروني عن الرواية والنقل لوقائع التاريخ عبر العصور

اقامت كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية الاثنين الموافق 11/5/2020  مؤتمراً علمياً الكترونياً عن ( المؤرخ بين الرواية والنقل حدود التوصيف لوقائع التاريخ عبر العصور) وبمشاركة عدد من التدريسيين الباحثين من مختلف الجامعات العراقية والعربية .

هدف المؤتمر الى توثيق الروايات التاريخية عبر العصور بتحقيقها وتمحيصها .

استهل عميد الكلية الاستاذ الدكتور علاوي سادر جازع كلمته بالحمد والثناء للذات الالهية ورحب وبارك بافتتاح المؤتمر الافتراضي الاول الكترونيا لقسم التاريخ وكذلك يعد المؤتمر الالكتروني الاول للكلية وثمن السيد العميد الجهود التي بذلت من قبل اللجنة العلمية للمؤتمر وكذلك جهود اللجنة التحضيرية شاكراً جهود القسم المتمثلة برئيسها الاستاذ الدكتور علي محمد كريم وفي ختام كلمته دعا بالتوفيق والسداد للمشاركين في هذا المؤتمر .

وتضمن المؤتمر عدة محاور كلها تصب في الروايات التاريخية للوقائع عبر العصور ؛ وناقش الروايات التاريخية في مختلف العصور وكيف تعامل معها المؤرخ وتم توضيحها من خلال الابحاث المشاركة التي قدمت في المؤتمر .

وفي الختام خرج المؤتمر بمجموعة من التوصيات منها تحري الدقة من قبل كل من يقدم لكتابة التاريخ من خلال توثيق النصوص التاريخية فضلا عن عرض الاحداث والوقائع على الاسس العلمية المعتمدة في منهجية البحث التاريخي .