كلية التربية ابن رشد تنظم ورشة الكترونية عن الية صياغة الاسئلة الالكترونية

نظمت كلية التربية ابن رشد ورشة علمية الكترونية عن (آلية صياغة الاسئلة الالكترونية وإنشاء الاختبارات من خلال تطبيق (Google Classroomفي التعليم عن بعد) يوم الاثنين الموافق 2020/5/11 والتي حاضر فيها الاستاذ المساعد الدكتور عبد الستار عبود كاظم  .

هدفت الورشة الى توضيح كيفية اعداد الاسئلة الالكترونية وبناء نموذج الكتروني موزعة فيه الدرجات والاجوبة النموذجية وطريقة ارساله الى الطلبة من خلال تطبيق كلاس روم .

وتضمنت ثلاث محاور تحدث المحور الاول عن طريقة الدخول الى النموذج ووضع الاعدادات الاولية من الدرجة النهائية ووقت بدء الامتحان وانتهائه وتطرق المحور الثاني طريقة بناء نموذج الاسئلة وتقسيم الدرجة وتنويع الاسئلة من حيث نوع الاجابة والتحقق من صحة الرد والمعاينة النهائية واما المحور الاخير فقد تضمن طريقة اطلاق الاسئلة للطلبة وطريقة الحصول على الردود(الاجابات) وطريقة التصحيح وجمع الدرجات .

في الختام خرجت الورشة بمجموعة توصيات كانت من اهم هذه التوصيات هي حث الاساتذة على تعلم  الية وضع الاسئلة الالكترونية والتشجيع على استخدام منصة كلاس روم للتفاعل مع الطلبة فضلا عن استخدام اكثر من نموذج تجريبي لتعلم الطلبة على كيفية استخدام النموذج والاجابة على الاسئلة .