تم مناقشة رسالة ماجستير في كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية للطالب جعفر منصور دايخ  من قسم اللغة العربية  تخصص (طرائق تدريس اللغة العربية ) والموسومة (اثر استراتيجية التدريس (M.I.T ) في تنمية مهارات القراءة الابداعية عند طلاب الصف الخامس العلمي ) على قاعة الاستاذ الدكتور خطاب العاني

تهدف الدراسة الى التعرف اثر استراتيجية التدريس الوسيط (M.I.T ) في تنمية مهارات القراءة الابداعية عند طلاب الصف الخامس العلمي .

وتضمنت الدراسة اربعة فصول تناول الفصل الاول مشكلة البحث وأهميته وهدف البحث وخصوصيات البحث وتحديد المصطلحات وتطرق الفصل الثاني الى الجوانب النظرية ودراسات سابقة وتحدث الفصل الثالث على منهجية البحث واجراءاته واما الفصل الرابع تكلم عن نتائج البحث والاستنتاجات والتوصيات

وفي الختام توصلت الدراسة الى اهم النتائج وهي اعتماد استراتيجية التدريس الوسيط (M.I.T ) في تدريس الطلبة للمرحلة الاعدادية وتدريب المدرسين على هذه الاستراتيجية في علمية التدريس وقدرتها على تنمية مهارات القراءة الابداعية .

Comments are disabled.