برعاية السيد رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول عقدت رئاسة جامعة بغداد / وحدة الموقع الالكتروني والانترنيت وبالتعاون مع قسم الاعلام والعلاقات العامة ورشة عمل تحت عنوان ( الموقع نافذة الجامعة حول العالم ) في رحاب كلية الهندسة الخوارزمي وبحضور السيد رئيس جامعة بغداد أ.د. علاء عبد الحسين عبد الرسول والسيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي أ.م.د. أسامة فاضل عبد اللطيف والسيد مدير قسم الاعلام والعلاقات العامة د. كاظم عمران موسى  والسادة مدراء وأعضاء وحدات المواقع الالكترونية في مختلف تشكيلات الجامعة وذلك في يوم الاربعاء الموافق 18/9/2013 وعلى قاعة الخوارزمي المركزية .  شاركت كليتنا في ورشة العمل  متمثلة  في م.م  نهى سامي محسن مسؤولة الموقع الألكتروني و م.م نغم منصور عبيد مديرة وحدة الاعلام والمعلوماتية في الكلية.

وقد أكد السيد رئيس جامعة بغداد أ.د. علاء عبد الحسين عبد الرسول و في كلمة ترحيبية بالسادة الضيوف أهمية أنعقاد الورشة كما أشار أنه في ظل التطورات العالمية وتماشياً مع الثورة المعلوماتية والانفتاح التكنولوجي قد أصبح من الضروري العمل على تطوير خطط تسويقية للبحوث العلمية والانجازات العلمية للجامعة وبناء الإستراتيجيات التكنولوجية الحديثة دعما لرؤية المؤسسات في تحقيق أفضل الانجازات وبناء ثقافة تسويقية إلكترونية وذلك عبر تطوير المواقع الالكترونية للجامعة وتشكيلاتها ، وأشار سيادته الى المراكز المتقدمة التي حصلت عليها الجامعة ضمن التصنيفات العالمية مثمناً جهود الكليات التي حصلت على مراكز متقدمة ضمن تصنيفات الويبو متركس الاسباني وهي كل من كلية الهندسة الخوارزمي وكلية طب الكندي وكلية العلوم . تلاها كلمة السيد مدير قسم الاعلام والعلاقات العامة د. كاظم عمران موسى والسيد مدير وحدة الموقع الالكتروني م.م. كاظم جودي والسيد رئيس تحرير الموقع الالكتروني لجامعة بغداد .
وكان من أهم أهداف الورشة هو الارتقاء بعمل المواقع الالكترونية في تحقيق ونشر وتسويق أفضل الانجازات والنشاطات العلمية ونتاجات الباحثين وذلك عبر تطوير المواقع الالكترونية لتشكيلات جامعة بغداد والعاملين عليها ودور الاعلام الجامعي في توثيق ومواكبة ونقل المعلومة الصادقة والنبيلة لعكس الصورة الحضارية المشرقة لأم الجامعات العراقية والى مكانتها العلمية الرصينة التي جعلتها في مصاف الجامعات العالمية المتقدمة .

واستهلت فعاليات الورشة بملاحظات عامة من الدكتور عبد الباسط سلمان رئيس تحرير موقع جامعة بغداد الالكتروني شملت التنويه الى تغيير مدير الموقع السابق م.م باسم حميد بالسيد كاظم جودي بسبب قبول المدير السابق بزمالة لإكمال دراسة الدكتوراه.

كما ألقى المدير الجديد للموقع السيد كاظم جودي كلمة رحب فيها  بالحضور وطلب منهم الإشارة الى المعوقات التي تواجهه عملهم في الموقع والمقترحات لأجل تطوير الموقع.

ثم  القى السيد باسم حميد كلمة اعلم فيها الحضور بتصدر جامعة بغداد على تصنيف webmatrix ودخولها لأول مرة على تصنيف QS للمواقع الالكترونية بشكل منفرد عن الجامعات العراق، وطالب الحضور بالتواصل والتعاون مع المدير الجديد مثلما عهده منهم.

وطرح الدكتور عبد الباسط سلمان ورقة بحثية تتناول توضيح للتصنيفات العالمية والخطوط العامة للعاملين في مجال المواقع الالكترونية.

كذلك تم فتح باب الحوار ليتم مناقشة أوراق العمل المقدمة من السادة مدراء المواقع الالكترونية لتشكيلات الجامعة .

وقام السيد رئيس الجامعة  الأستاذ الدكتور علاء عبدالحسين بالحضور الى ورشة العمل مؤكدا حرصه على أهمية المواقع الالكترونية وما يناط على عاتقها من مسؤولية في رفع تقدير الجامعة في المحافل المحلية والعالمية، حيث اكد بكلمة القاها على السادة الحضور أهمية عمل المكلفين بالمواقع الالكترونية وحثهم على المزيد من العطاء وبذل المزيد من الجهد للارتقاء بالموقع الالكتروني واظهاره بالصورة الأمثل.

وأخيرا استمع السيد رئيس الجامعة الى المعوقات التي تواجهه العمل من السادة مدراء المواقع الالكترونية ووجهه الجهات المسؤولة لتذليلها.

 تم اقتباس الخبر من المصادر التالية:كلية الهندسة خوارزمي و كلية التربية ابن الهيثم

Comments are disabled.