شاركت كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية في حفل تخرج طلبتها للعام الدراسي 2012/2013 مع باقي كليات الجامعة الأم (جامعة بغداد) التي شهدت كرنفالاً جماهيرياً تسوده المحبة والمودة بين جموع الطلبة المتخرجين وذويهم مع اساتذتهم وبما ينسجم مع شعار الحفل الذي حمل عنوان دورة التعايش والمحبة .. وحضر حفل التخرج عميد كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية أ.د. كاظم كريم رضا الجابري مع السادة المعاونين (معاون العميد للشؤون العلمية أ.م.د.عبد الكريم خيطان الياسري ٬ معاون العميد للشؤون الادارية والمالية أ.د.علاوي سادر جازع مع معاون العميد للشؤون الطلبة أ.م.د. غسان عبد صالح ) مع مدير شعبة التسجيل م.د.احمد حمزة خليف مع بعض اساتذة الكلية وموظفيها والكادر الاعلامي لوحدة الاعلام والمعلوماتية .. ورحب السيد عميد الكلية بالطلبة الخريجين من اقسام الكلية كافة وثمن جهود الطلبة الأوائل الذين بذلوا قصارى جهدهم للأرتقاء في مستواهم العلمي والأكاديمي . وقال السيد الجابري بان دور كلية التربية ابن رشد سيبقى فاعلاً ومهماً في رفد المجتمع التربوي بالمدرسين من ذوي الكفاءة والخبرة في طرائق التدريس الحديثة لرفع مستوى العملية والتربوية والتعليمية في مدارس العراق كافة للتعليم الثانوي .  
والتقى السيد عميد الكلية الاستاذ المساعد علاء كريم محمد المساعد العلمي لرئيس جامعة بغداد ورئيس اللجنة العليا للاحتفالية ٬ وحضر حفل التخرج البهيج السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ علي الاديب مرحباً بطلبة جامعة بغداد لمناسبة تخرجهم للعام الدراسي 2012/2013  الدورة (56) ٬ دورة التعايش والمحبة ٬ بحضور عدد من اعضاء مجلس النواب والسفراء وجمع كبير من ذوي المتخرجين وعوائلهم .
وأكد السيد الاديب على الدور المستقبلي للطلبة الخريجين في المشاركة لبناء الدولة العراقية الحديثة معبراً عن اعتزازه وشكره للاساتذة والهيئات التدريسية الذين بذلوا كل مابوسعهم من جهد وعطاء لتخريج هذه النخبة من أبناء العراق الجديد .. الذي سيكون لها الدور الفاعل في بناء ستقبل وطنهم الام .
وفي خضم الاحتفال تقدمت كوكبة من الخريجين من كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية تطوف ساحة الاحتفال مع بعض اساتذتها وهي تحمل اسم الكلية العريقة وشعارها ٬ هذه الكلية التي واكبت في رحلتها المديدة نشأة التعليم في العراق التي تاسست عام 1923 باسم دار المعلمين العالية) والتي تخرج منها ابرز القادة والمفكرين والادباء منهم (بدر شاكر السياب ٬ نازك الملائكة ٬ عبد الوهاب البياتي ٬ وذو النون ايوب ٬ وعزيز الحاج وآخرين) وتمثل هذه الكلية صرحاً كبيراً للتربية والتعليم والتي كان من بين كادرها التدريسي الشاعر العراقي (معروف عبد الغني الرصافي وأحمد حسن الزيات) صاحب جريدة (وحي الرسالة) المصرية وكذلك نخبة من الاساتذة العرب والاجانب من ذوي الكفاءة والخبرة العلمية .























Comments are disabled.