شاركت كلية التربية للعلوم الإنسانية /ابن رشد  وحدة النشاط الفني والرياضي بأشراف د.فضيلة محسن سلمان الموسوي في (مهرجان لقاء الأشقاء العاشر ) الذي أقيم على قاعة محطة السكك الحديدية في منطقة علاوي الحلة وكذلك على قاعة المتحف البغدادي في شارع المتنبي ، وتضمنت المشاركة بتقديم أعمال تشكيلية وكرافيك وخط وبحدود (21 عملا فنيا) باستخدام أدوات العرض المتمثلة بالاستاندات الخاصة بعرض اللوحات الفنية .. وقد أشاد رئيس اللجنه التحضيرية للمهرجان بأعمال كليتنا المشاركة .وذلك لتميزها بين الأعمال الفنية المشاركة .
حيث افتتح وكيل وزارة الثقافة مهند الدليمي مهرجان لقاء الاشقاء العاشر الذي اقيم تحت شعار (لنصدح عالياً لبغداد الحضارة والسلام) على قاعات المحطة العالمية لسكك حديد العراق للفترة من 28/10 ولغاية 1/11/2013 .

واقيم المهرجان تجسيد لوحدة العراق وتعزيزاً لمكانته عربياً وعالمياً واحتضان المواهب والطاقات الواعدة ويعتبر المهرجان من المهرجانات السنوية التي يقيمها الهواة والمبدعين من الفنانين والمثقفين والاعلاميين وبمشاركة منظمات المجتمع المدني .

وقال الدليمي ان هذه الاحتفالية رائعة وهذه النشاطات اليدوية لها قيمة تخلق رمزية عالية بأعتبارها تربط التاريخ بالحضارة وتاريخ الامم والشعوب وهذه الروحية المستمرة لدى المبدع العراقي تجعلنا في حيرة والانسان العراقي دائماً هو مبدع ومتنوع وشامخ رغم كل الظروف والاجواء .

من جانبه قال عضو اللجنة التحضيرية العليا للمهرجان احمد هاشم العشرات من بغداد والمحافظات اضافة الى المشاركات العربية في فعاليات لقاء الاشقاء العاشر التي تتضمن معارض متنوعة للاعمال الفنية والثقافية والتراثية وفعاليات رياضية متنوعة كالقفز المضلي الحر للطيران لنادي فرناس الجوي ورياضة الرماية وكرة القدم ومشاركة منظمات المجتمع المدني منها رابطة المرأة العراقية – منظمة المرأة في العراق- جمعية الطوابع والمسكوكات واتحاد الاذاعيين والتلفزيونيين – مركز ميزوبوتاميا للفن الرافديني – جمعية العفاف الثقافية .

وعلى هامش المهرجان شارك هادي الطائي الذي اتخذ من منزله في منطقة الحرية في بغداد متحفاً يضم كل متعلقات الزعيم عبد الكريم قاسم وهي عبارة عن صور نادرة والكتب القيمة التي كتبت عن الزعيم في مختلف الحقب .

كما تضمن اللقاء مشاركات عربية منها مؤسسة الحوراء الثقافية من لبنان والفنان التشكيلي نزار المحتسب والفنان طامي الرسام من سوريا ومجاميع من العراقيين المغتربين من المملكة المتحدة ،و المانيا ،و تركيا ،و مصر ،و الاردن .


Comments are disabled.