برعاية السيد عميد كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور كاظم كريم رضا الجابري اقام قسم الجغرافية الندوة العلمية بعنوان “مخاطر المتبقيات الصلبة للمخلفات وتـثيرها المحتملة على صحة المجتمع والنظام البيئي للمدن العراقية” يوم الخميس الموافق 31/3/2016 في قاعة المرحوم (خطاب العاني) وحاضر فيها الأستاذ المشارك (إبراهيم مهدي سلمان) / قسم علوم الحياة / كلية التربية للعلوم الصرف –  ابن الهيثم –  جامعة بغداد.

وتالفت اللجنة التحضيرية للندوة كل من (أ.د صلاح داود سلمان – أ.م.د حسن علي نجم – م.د مناف محمد زرزور – م.د حنان نعمان وسين) . وحضر الندوة عدد من أساتذة وطلبة قسم الجغرافية.

وتشكلت محاور الندوة حول المشاكل التي تتعرض لها البيئة العالمية بصورة عامة والبيئة العراقية بصورة خاصة من خلال

والنظم البيئية مما تتكون من عناصرالنظام و التوازن بين مدخلات النظام البيئي كالغازات، والماء، والأملاح، والطاقة، ومخرجاته كالمخلفات، والفضلات المختلفة  وغيرها من نواتج الأيض الحيوي ، وكيفية أيجاد الطرق المناسبة للمحافظة على هذا التوازن للنظام البيئي من الممارسات الغير صحيحة للانسان التي تزيد او تساعد على تلوث البيئة وبالتالي أخلال التوازن العام للنظام البيئي الذي يؤثر بصورة مباشرة على صحة الانسان وحياته على هذا الكوكب.





















Comments are disabled.