ندوة علمية بعنوان "حقوق الانسان نظرة نقدية للواقع الاجتماعي"
الكاتب:ادارة الموقع
التاريخ:07/04/2017
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 4 قراء Average rating: 4.3

اقام بيت الحكمة قسم دراسة الاديان بالتعاون مع قسم علوم القرآن الكريم والتربية الاسلامية في كليتنا ، ندوة علمية تحت عنوان "حقوق الانسان نظرة نقدية للواقع الاجتماعي" ...

اقام بيت الحكمة قسم دراسة الاديان بالتعاون مع قسم علوم القرآن الكريم والتربية الاسلامية في كليتنا ، ندوة علمية تحت عنوان "حقوق الانسان نظرة نقدية للواقع الاجتماعي" يوم الاربعاء الموافق 5/4/2017 وبحضور السيد عميد الكلية أ.د. علاوي سادر جازع وعدد من اساتذة الكلية  .

وقد شارك في هذه الندوة كلٌ من الدكتور علي عيسى اليعقوبي عميد كلية الامام الكاظم (ع) ، والدكتور محمد قاسم لعيبي عضو الجمعية العراقية لحقوق الانسان ، والدكتورة انتصار هاشم مهدي مديرة وحدة حقوق الانسان في كليتنا ، والدكتورة دينا علوان .

وتطرق الدكتور اليعقوبي خلال محاضرته الى فقرات الدستور العراقي بخصوص الحقوق والحريات لكل فرد وكيف ان الدستور العراقي وازن بين الاحكام الشرعية والاعراف الاجتماعية لوضع محددات ذات خصوصية تنسجم مع الواقع العراقي معرفاً خلال حديثه بدور كل من السلطة والفرد في المحافظة على الحقوق وفي توفير الحريات .

 وقد سُلط الضوء ايضاً على الواقع الاجتماعي لتشخيص الاخفاقات في تطبيق حقوق الانسان وسبل تحجيم هذه الاخفاقات ، واهمية التعايش السلمي وكذلك قبول الاخر ، وفي نهاية المحاضرة طرحت بعض الاسئلة وتم الاجابة عليها بطريقة علمية ، واشادت رئيسة الجلسة الدكتورة شهرزاد عبد الكريم النعيمي في عمق المحاضرة وفي الاجابات على مداخلات واسئلة الحضور  .