المؤتمر الحسيني الخامس لقسم اللغة العربية في كليتنا
الكاتب:ادارة الموقع
التاريخ:02/05/2017
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 2 قراء Average rating: 4.0

تحت شعار ( الطف والحشد : تنوع الاسلوب ووحدة الهدف ) ، اقام قسم اللغة العربية في كليتنا بالتعاون مع العتبة العباسية المقدسة المؤتمر الحسيني الخامس يوم الاحد الموافق 30/4/2017 على قاعة ابن رشد المركزية....

تحت شعار ( الطف والحشد : تنوع الاسلوب ووحدة الهدف ) ، اقام قسم اللغة العربية في كليتنا بالتعاون مع العتبة العباسية المقدسة المؤتمر الحسيني الخامس يوم الاحد الموافق 30/4/2017 على قاعة ابن رشد المركزية ، حيث افتتح المؤتمر بآيات من الذكر الحكيم تلاها الدكتور صفاء الفحام ، وقراءة سورة الفاتحة وقوفاً على ارواح شهداء العراق .

القى السيد العميد الاستاذ الدكتور علاوي سادر جازع كلمته مرحباً بالضيوف الكرام ومذكراً بأحداث واقعة الطف ومثنياً على جهود ابطال الحشد الشعبي ، ومن جانبه اثنى مبعوث العتبة العباسية المقدسة في كلمةً له على الجهود المبذولة من قبل السيد العميد في اقامة هكذا مؤتمرات وبشكل دوري لتعزيز وترسيخ المنهج الحسيني في تربية المجتمع والفرد ، تلاها كلمة رئيس قسم اللغة العربية أ.م.د. خالد خليل هادي تمهيداً الى الجلسات العلمية التي توزعت على محاور المؤتمر الثلاث ..

المحور الاول : الطف والحشد في منظار الفكر المعرفي (قراءة تأريخية) على قاعة ابن رشد المركزية وترأس الجلسة الاستاذ الدكتور علي عبد الرزاق السامرائي ومقرر الجلسة الاستاذ المساعد الدكتور مها فاروق عبد القادر .

المحور الثاني : النص الحسيني في موازين اللغة والادب ترأس الجلسة الاستاذ الدكتور علي كاظم اسد ومقرر الجلسة الاستاذ المساعد الدكتور علي عزيز صالح على قاعة هاشم طه شلاش.

المحور الثالث : الحسين (عليه السلام) منهج في تربية المجتمع والفرد (قراءات لقيم الطف ونصوصه) ترأس الجلسة الاستاذ المساعد الدكتور نوري كاظم أمنسف ومقرر الجلسة الاستاذ المساعد الدكتور مائدة رحيمة غضيب وعلى قاعة الدكتور نعمة رحيم العزاوي .

وقد اختتم المؤتمر بتوزيع الدروع والشهادات التقديرية من قبل السيد عميد الكلية على الضيوف الكرام والاساتذة المشاركين مثنياً على جهودهم العلمية في احياء المؤتمر الحسيني الخامس .