مشاركة نخبة من تدريسي كليتنا قسم الجغرافية في المؤتمر العلمي الثالث لكلية التخطيط العمراني
الكاتب:ادارة الموقع
التاريخ:30/11/2017
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 1 قراء Average rating: 4.0

برعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الانمائي عقدت كلية التخطيط العمراني في جامعة الكوفة ....

برعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الانمائي عقدت كلية التخطيط العمراني في جامعة الكوفة مؤتمرها العلمي الثالث بعنوان (تحديات الاستدامة في المدن العراقية ــ نحو استراتيجية وطنية للتنمية الحضرية المستدامة) ولمدة يومين تحت شعار بالتخطيط العمراني نبني مدننا المستدامة .

وكان المشاركون من كليتنا كل من ( الاستاذ الدكتور بشير ابراهيم اللطيف الدايني , الاستاذ الدكتور علي عبد الزهرة الوائلي , الاستاذ الدكتور مكي المحمدي , الاستاذ المساعد الدكتور اسامة الشريفي , م.م. فراس سعد الله ).لاقت البحوث المقدمة من قبلهم استحسان الحضور ., و قد بلغت البحوث المقدمة (72) بحثا علميا وزعت في خمس جلسات ليوميين متتاليين.

وقد اكد الاستاذ الدكتور بشير ابراهيم الطيف من خلال بحثه ان مشكلة المياه الصالحة للشرب في تزايد مستمر اذا ما وجدت الحلول المناسبة من قبل الحكومة العراقية ولا سيما في المحافظة بغداد .

ذلك من خلال بحثه الموسوم ((مشكلة المياه في المدن واثرها على التنمية المستدامة)) واكد على ان مشكلة المياه اصبحت مشكلة تعاني منها معظم دول العالم ولا سيما العراق اذ رافق هذه المشكلة ازدياد الاستهلاك البشري للمياه.

وقال الطيف ضرورة مضاعفة الجهود التخطيطية داخل المدن لتوفير الحد الادنى من ميته الشرب اللازمة للاستهلاك البشري , كما اكد على ضرورة عدم التجاوز على المياه النقية ومنع هذه التجاوزات.

واشار الطيف الى ضرورة الاهتمام بعدم تبذير بمثل هذه الثروة القومية ولتعزيز هذا المفهوم و الحفاظ على عليها يجب ان تعقد الندوات والمؤتمرات التي تتناول مشكلة المياه ومحاولة معالجتها داخل المدن.