القارة الافريقية بين العزلة والانفتاح تنزانيا انموذجاً في ندوة بتربية ابن رشد
الكاتب:ادارة الموقع
التاريخ:03/04/2018
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 1 قراء Average rating: 11.0

اقامت كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية وبرعاية عميدها الاستاذ علاوي سادر جازع وبالتعاون مع مركز الدراسات الافريقية في العتبة......








اقامت كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية وبرعاية عميدها الاستاذ علاوي سادر جازع وبالتعاون مع مركز الدراسات الافريقية في العتبة العباسية المقدسة ندوة فكرية بعنوان (القارة الافريقية بين العزلة والانفتاح تنزانيا انموذجاً) .

افتتحت الندوة بتلاوة قرآنية عطرت مسامع الحضور ثم عزف النشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق .

بعدها تليت كلمة ترحيبية القاها عميد الكلية الاستاذ الدكتور علاوي سادر جازع ، ثم اعتلى المنصة الشيخ سعد الشمري مدير مركز الدراسات الأفريقية الذي ثمن بدوره قيمة هذا التعاون العلمي بين كليتنا والعتبة العباسية المقدسة وشكر القائمين على الندوة على التنظيم والحفاوة والترحيب والحضور المتميز .

بدأت الجلسة العلمية التي ادارها الشيخ عباس القريشي في العتبة العباسية المقدسة ، وحاضر فيها كلا" من الاستاذ الدكتورة عفراء عطا عبد الكريم والاستاذ المساعد سلام فاضل والاستاذ المساعد الدكتورة اعياد عبد الرضا وهم من كلية التربية ابن رشد اما الباحث الرابع فكان من جمهورية تلزانيا فقد سلط الباحثون الضوء على واقع تلزانيا الاقتصادي والسياسي والاجتماعي مشيرين الى اهمية الانفتاح عليها والتواصل معها على الاصعدة كافة ، وبعد القاء الاوراق البحثية فسح المجال للحوار والمداخلة .

ويذكر ان الجميع قد افصح عن انتفاعه من الندوة التي كانت ذا قيمة علمية .