كلية التربية ابن رشد تشارك في مؤتمر دولي
الكاتب:ادارة الموقع
التاريخ:14/05/2018
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 1 قراء Average rating: 4.0

تحت شعار (مواجهة الاستكبار في القران الكريم) شارك الأستاذ المساعد الدكتور نعمه دهش الطائي التدريسي في قسم اللغة العربية بكليتنا ....








تحت شعار (مواجهة الاستكبار في القران الكريم) شارك الأستاذ المساعد الدكتور نعمه دهش الطائي التدريسي في قسم اللغة العربية بكليتنا ومدير تحرير مجلة الأستاذ في المؤتمر الدولي الحادي عشر للبحوث القرانية الذي أقيم في جامعة العلوم والمعارف القرآنية بمدينة قم في الجمهورية الإسلامية الايرانية للفترة من 17
– 19 /4 /2018 ، وتمثلت المشاركة بالبحث الموسوم بـ (جذور الاستكبار وتحولاته الثقافية في المجتمع الاسلامي مقاربة في المرجعيات والمقولات) .

 

تناول في بحثه الأيام الثلاثة التي أراد  الله تبارك وتعالى أن تثبت عقيدة الامة وتصحح مسيرتها وتحفظ الإسلام نقياً ناصعاً سليماً من الزيغ والانحراف ومثلت هذه الأيام اهم منعطفات في حياة الأمة ، كان أولها : يوم الغدير يوم مبايعة امير المؤمنين علي بن ابي طالب لخلافة الرسول (ص) والثاني يوم  فدك يوم انقلاب المستكبرون على الاعقاب بعد وفاة رسول الله ( صلى الله علية وسلم) والثالث يوم عاشوراء يوم التضحية بالقرابين النفيسة .

 

وقد جاءت أهمية البحث بدراسة إشكالية هذه الأيام الثلاثة وبزوغ الاستكبار في المجتمع الإسلامي ونمائه وتجذره في العقل  الجمعي عبر أطوار من المثاقفة ومراحل من الزمن . وقد حاز بحث الاستاذ المشارك في هذا المؤتمر الدولي على المرتبة الاولى لاهميته .

 

ويذكرك ان عدد من أساتذة كليتنا شاركوا بأعمال المؤتمر منهم الاستاذ المساعد الدكتور اياد محمد علي في بحثه الموسوم "الخطاب الفرعوني في سورة طه .. تدبر وتحليل" وكذلك مشاركة الاستاذ المساعد الدكتور عادل عبد الستار في بحثه "مواجهة الاستكبار في نهج البلاغة" وقد تركت مشاركتهم المتميزة وحضورهم الفعال الاثر الطيب في نفوس القائمين على المؤتمر .

وفي الختام حصل الاساتذة المشاركين على شهادات تقديرية تثميناً لجهودهم المبذولة في اعمال المؤتمر .