قال الله سبحانه وتعالى (ويسألونك عن اليتامى قل اصلاح لهم خير) .. وقوله عز وجل (فأما اليتيم فلا تقهر واما السائل فلا تنهر) .. الى غير ذلك من الايات الكريمة التي تخص اليتامى ، اذ حث سبحانه وتعالى على ان يكون اليتيم محلاً للرعاية والعناية من حيث التربية التوجيه والتعليم .

على هذا الاساس وبرعاية السيد عميد كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية الاستاذ الدكتور علاوي سادر جازع ، استضاف قسم اللغة الانكليزية في مهرجانه الشعري السنوي الثاني ، والذي اقيم يوم الخميس الموافق 5/1/2017 وعلى قاعة ابن رشد ، حُلة من اطفال البيت العراقي وادارته المتمثلة بالاستاذ هاشم الذهبي حيث يضم هذا الدار خمس وثلاثون يتيماً ، وتضمن هذا الحفل مهرجاناً شعرياً مخصصاً للأيتام وضحايا الحشد الشعبي وتخلل الحفل العاباً سحرية ومقاطع موسيقية لأدخال البهجة والسعادة في قلوبهم .

وقد حضر هذا الحفل كلٌ من السيد عميد الكلية ومعاونيه ورؤوساء الاقسام وعدد من اساتذة  وموظفي وطلبة الكلية ، هذا وقد اعد قسم اللغة الانكليزية وجبة غداء لأطفال البيت العراقي والضيوف الكرام ومن ثم وزعت الهدايا والتبرعات للأطفال حيث كانت تبرعات مختلفة تم جمعها من قبل اساتذة وطلبة الكلية ، وفي ختام هذا الحفل تم توزيع جوائز عينية وشهادات تقديرية لكل القائمين على انجاح هذه الاحتفالية .


Comments are disabled.