برعاية السيد عميد كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية الاستاذ الدكتور علاوي سادر جازع اقام قسم التاريخ يوم الاثنين الموافق 6/3/2017 المؤتمر العلمي الثالث بعنوان (المعرفة التاريخية لخدمة الحاضر والمستقبل) على قاعة ابن رشد المركزية .

وقد حضر المؤتمر كل من معاون العميد للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور حسن علي سيد ومعاون العميد للشؤون الادارية الاستاذ المساعد الدكتور رحيم هملي معارج ورؤساء الاقسام العلمية وعدد من اساتذة وطلبة الكلية .

حيث تم افتتاح المؤتمر بتلاوة مباركة مما تيسر من القرآن الكريم وتلاها وقفة لقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء قواتنا الامنية البطلة والحشد الشعبي المقدس .

هذا وقد القى السيد عميد الكلية كلمة الافتتاح مشيداً بالتقدم العلمي الحاصل في كليتنا والتطور في انعقاد المؤتمرات لما فيها من فائدة معرفية وعلمية كبيرة ، وتلاها كلمة لرئيس قسم التاريخ الاستاذ المساعد الدكتور علي حسن غضبان مرحباً بالسيد العميد والحضور الكريم وبين لما في هذا المؤتمر من اسهامات فاعلة في عملية التربية والتعليم وتنمية الوعي التاريخي ، وشكر كل من ساهم في انجاح هذا المؤتمر .

و كانت محاور المؤتمر هي : مفهوم المعرفة التاريخية ومراحل تطورها / المدارس التاريخية المتنوعة التي كان لها الشأن الكبير في تأصيل الفكر التاريخي وتطوره / الشخصيات التاريخية التي اسهمت في اغناء الفكر التايخي / مقاصد المعرفة التاريخية واثرها وابعادها المختلفة .

وفي الختام وزعت الشهادات التقديرية على اعضاء اللجنة التحضيرية من قبل السيد عميد الكلية .


Comments are disabled.