اقام قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية بجامعة بغداد المؤتمر النبوي السادس يوم الاربعاء الموافق 2018/1/10 وعلي قاعة ابن رشد المركزية وبحضور عدد كبير من الاساتذة والباحثين.

افتتح المؤتمر بتلاوة  من الذكر الكريم تبعه الاستماع الى النشيط الوطني وقراءة الفاتحة على شهداء العراق من الابطال في قواتنا الامنية وحشدنا الشعبي المقدس.

والقى السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور علاوي سادر جازع كلمته التي تضمنت سيرة حياة النبي الاكرم محمد بن عبد الله ( صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم) ومن سار عن نهجه .

بعدها ابتدأت جلسات المؤتمر الذي تألف من خمسة جلسات كل واحدة منها تتضمن عدد من البحوث العلمية المتنوعة منها عن دور النبي الاعظم عليه افضل الصلاة والسلام وعلى اله الطاهرين وصحبه الميامين ومحافل كثيرة وسيرته الشريفة  وكان عدد البحوث 79 بحثاً.

يذكر ان الجلسات الخمس للمؤتمر كانت تتألف من:

 رئيس الجلسة الاولى: ا.د شيماء عبد الباقي ومقرر الجلسة ا.م.د. سلام حامد عباس

الجلسة الثانية : رئيس الجلسة ا.د. ضياء عبد الله احمد مقرر الجلسة ا.م.د. بلقيس حمود كاظم 

الجلسة الثالثة:  رئيس الجلسة ا.د. نجدت عبد الرؤؤف مقرر الجلسة سماء تركي داخل

الجلسة الرابعة: رئيس الجلسة ا.د. سامي عبد الفتاح مقرر الجلسة ا.م.د بيمان جلال احمد

الجلسة الخامسة: ا.د. مقداد اسماعيل الدباغ مقرر الجلسة ا.م.د رحيم علي صالح

وتم ادراة جلسات المؤتمر العلمي  ومناقشة البحوث العلمية بموضوعية مميزة , وكان هنالك مشاركة لعديد من جامعات العراق وكان المؤتمر يدعو الى تجسيد روح السلام والسير على نهج اكرم الخلق ابو القاسم محمد ( صلى الله عليه واله وسلم ) ودور اهل بيته وصحبه الطيبين الطاهرين.

وفي الختام تم توزيع شهادات المشاركة  من قبل السيد العميد والمعاونان ( معاون العميد للشؤون العلمية ا.د حسن علي السيد – معاون العميد لشؤون الطلبة والتسجيل ا.م.د علي حلو حواس ) كذلك رؤساء الجلسات المذكورين.

ويذكر ان لكلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية مؤتمرات عدة في الشهر الجاري ,كجزء من نشاطات الجامعة الام جامعة بغداد.


Comments are disabled.