برعاية كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية وتحت شعار (المعرفة طريقنا الى الله) اقامت مؤسسة المعرفة للثقافة الاسلامية يوم الخميس الموافق 8 / 3 / 2018 مؤتمرها السنوي الدولي الثاني بعنوان (قراءة نقدية في الفكر الاحادي دوافع النشأة واسبل لمعالجة) بحضور عميد الكلية الاستاذ الدكتور علاوي سادر جازع وجمع من اساتذتها وطلبتها .

افتتح المؤتمر بقراءة ايات من الذكر الحكيم ثم قراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداءنا الابرار وعزف النشيد الوطني .

والقى السيد عميد الكلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية الاستاذ الدكتور علاوي سادر جازع كلمته والتي بين من خلالها ان ظاهرة الالحاد الموجودة هي ليس الاولى فقد سبقتها موجة كبرى مع انبثاق الافكار الغربية الداعية الى تفشي هذة الظاهرة فضلا” ان هذه الموجة في هذا الزمن ليس ظاهرة لأنها سرعان ما تزول بزوال الاسباب .

 كما القى سماحة الشيخ مهدي البغدادي كلمة بهذه المناسبة تناول فيها الفكر الالحادي وكيفية  مواجهة الافكار التكفيري وفق مبادئ واسس اسلامية وتنوير فكر ابناء المجتمع وثقافته من اجل تحصينه من هذه الافكار الهدامة .

واضاف جازع هناك جملة من الحلول للقضاء على هذه الموجة وقطع جذورها عبر التدابير يسهم بها كل من الدولة والمجتمع منها الارشاد الاسري ، التثقيف الاعلامي الهادف ، الاقتصاد الناجح ، تحديث منظومة الخطاب الديني ونبذ التطرف والبغض .

وكانت لسماحة السيد الدكتور جاسم الجزائري القيادي في كتائب حزب الله كلمة القاها في المؤتمر اشادة فيها الى الانجاز الكبير الذي تحقق بسواعد ابطال قواتنا الامنية والحشد الشعبي في القضاء على الافكار الداعشية التكفيرية . كما اكد ان للميدان العلمي ولرجال العلم والمعرفة دورا” فعال في الحفاظ على هوية الامة العربية وعقيدتها .

واضاف الجزائري لابد من بناء افراد المجتمع فكريا” وعقليا” وهذا مايطور اتجاهات المجتمع ككل ويساعد على بناءه ويقويه لتصدي ومواجهة اي ظاهرة او موجة تحاول النيل من بلدنا العزيز وتوجيه نحو افضل السبل لمواصلة الابداع والتطور ومواكبة الدول المتقدمة .

وكانت العديد من الباحثين قد شارعو بحوثا بصدد موضوع المؤتمر ولاقت استحسان الحاضرين .

 في الختام وزعت شهادات تقديرية وكتب شكر وتقديرية للمشاركين في اعمال المؤتمر للجهود هم العلمية المبذولة والاسهام الفاعل في المؤتمر .


Comments are disabled.