برعاية عميد كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتورعلاوي سادر جازع عقد قسم اللغة العربية مؤتمره العلمي الدولي التخصصي الثاني تحت عنوان (المصطلح في الدرسين اللساني والنقدي/التلقي والتمثل) وذلك في يوم الخميس الموافق ٣/ ٥ /٢٠١٨ .

وتتطرق الدكتور جازع أثناء كلمة القاها في المؤتمر إلى ضرورة الانفتاح على الجامعات العربية والباحثين العرب بغية تطعيم الدرس اللغوي بالكثير من الافكارالحديثة .

 من جانبه اكد رئيس قسم اللغة العربية الأستاذ المساعد الدكتور خالد خليل هويدي على اهمية الدراسات المصطلحية لان المصطلحات هي مفاتيح العلوم. فلايمكن للمعرفة ان تتحقق من دون جهاز اصطلاحي يسهم في تذليل الكثير من الصعوبات التي قد تواجه الدارسين .

 هذا وقد شهد المؤتمر الذي انعقد (تحت شعار لا معرفة بلا مصطلحات) مشاركة اكثر من اربعين باحثاً من مختلف الجامعات العراقية ، فضلا ًعن مشاركة بحوث لباحثين عرب من الجزائر وتونس وفلسطين .

وقد خرج المؤتمر في ختام اعماله بمجموعة من التوصيات أهمها ضرورة إعادة النظر في الكثير من المصطلحات اللسانية والنقدية الشائعة في دراسات الاكاديميين فضلاً عن طبع ابحاث المؤتمر كتاب مستقل وفي دار نشر مهمة .


Comments are disabled.