بحضور الأستاذ الدكتورعلاوي سادر جازع عميد كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية ورئيس قسم اللغة العربية الأستاذ المساعد الدكتور خالد خليل هويدي ولفيف من اساتذة الكلية وطلبتها .

 

أقام قسم اللغة العربية احتفاءً تكريمياً لمجموعة من الاساتذة المتمرسين والرواد الذين غمرونا بفيض عطائهم على مدى عقود ، وهم :الأستاذ الدكتور خليل بنيان الحسون والأستاذ الدكتور صلاح الفرطوسي والاستاذ  الدكتور علي عبد الرزاق السامرائي .


وتضمن الحفل كلمة للسيد العميد ذاكراً فيها العطاء العلمي والتربوي الوفير الذي قدموه هؤلاء الاساتذة لأجيال عديدة قائلاً ان الاحتفاء بهم هو شي بسيط لما قدموه من علم خدمةً لبلدنا العظيم  حيث تخرج من طلبتهم العديد من الكفاءات والمدرسين واساتذة جامعيين .


ومن جانبهم تحدث الاساتذة المحتفى بهم عن مسيرتهم العلمية ومؤلفاتهم التي اغنت المكتبات واللغة العربية مستذكرين اللحضات الجميلة التي قضوها في اروقة هذه الكلية التي لا تنسى اساتذتها واثنوا على طلابهم الذين اكملوا مشوارهم ذاكرين بأن جهودهم لم تذهب سدى بعدما شاهدوا ثمرة علمهم ساطعة في قسم اللغة العربية .


كما قام السيد عميد الكلية بتقديم درع الإبداع والتميز لهم وشهادات تقديرية تثميناً لجهودهم العلمية وتقديراً لمسيرتهم الحافلة بالانجازات ، هذا وقد تم افتتاح قاعات للدراسات العليا  في قسم اللغة العربية تحمل أسماء هؤلاء الأساتذة اكراماً  لمقاماتهم العلمية الشامخة .


وقبل اختتام الحفل كرم السيد رئيس القسم أ.م.د. خالد خليل هويدي بعض الشخصيات التي دعمت وبقوة هذا القسم العريق في جميع نشاطاته وفي مقدمتهم السيد عميد الكلية أ.د. علاوي سادر جازع والدكتور عقيل المندلاوي من وزارة الثقافة و ا.م.د. احمد عبد حسين الفرطوسي امين مجلس الكلية .


 

 

Comments are disabled.