الرسالة، الرؤية، والاهداف

الاهداف:
1.اعداد مدرس ذو كفاية عليا عبر برامج وانشطة علمية ذات جودة عالية لخلق جيل ملتزم بآداب المهنة وقيمها. 2.الاسهام في خدمة المجتمع وتعزيز التفاعل المستمر بين الكلية والمؤسسات العلمية والاجتماعية لتحقيق (الشراكة المجتمعية) وتنفيذ شعار(الجامعة في خدمة المجتمع). 3.الاسهام الفعال في رسم سياسات التربية والتعليم في العراق وتنفيذ برامجها وخططها. 4.أنتاج بحوث علمية وتربوية رصينة تعالج القضايا والمشكلات التربوية والاجتماعية المختلفة التي يواجهها النظام التربوي والتعليمي لغرض تحسين وتطوير العملية التربوية والتعليمية في العراق . 5.العمل على تحسين وتطوير قدرات ومهارات اعضاء هيئة التدريسيين وجميع العاملين في الكلية بما يضمن الوصول الى ادارة الجودة الشاملة في المجالات العلمية والادارية . 6. المساهمة المستمرة في تحسين وتطوير المناهج العلمية وطرائق التدريس والتقنيات التربوية من اجل تلبية احتياجات المجتمع وتحقيق افضل مخرجات. 7. اعداد ملاكات تدريسية تربوية من خلال الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) لتلبية احتياجات المجتمع ومؤسسات الدولة المختلفة من تلك الملاكات.

الرؤية

تتطلع الكلية للريادة والتميز في مجال الدراسات الانسانية والتربوية وتحقيق الجودة في المجالات التعليمية والتربوية بما يجعلها مؤسسة متميزة اكاديمياً وبحثياً على المستوى المحلي والاقليمي والعالمي.

للمزيد من التفاصيل

الرسالة

بناء الانسان لأن يكون مدرساً ومربياً مزوداً بالمعارف النظرية والتطبيقية في مجالات المعرفة الانسانية والسلوكية بما يضمن التنمية البشرية المستدامة لإبراز القدرات البشرية وفقاً لمتطلبات العصر من خلال استحداث تخصصات نوعية تلبي حاجات المجتمع.

للمزيد من التفاصيل