اقام قسم الجغرافية في كليتنا حلقة نقاشية يوم الثلاثاء الموافق  2018/4/3 وعلى قاعة رقم 8 من بناية القسم وبحضور عدد من طلبة القسم .

ناقش خلالها الاستاذ الدكتور صلاح داود سلمان التدريسي في قسم الجغرافية مشكلتي المياه في المدن العراقية ومشكلة النقل داخل وخارج المدن العراقية.

وذكر سلمان ان الهدف في هذه الحلقة تسليط الضوء على اهم مسببات هذه المشاكل مشيراً الى ان اهم هذه الاسباب هو الزيادة الكبيرة في عدد السكان والغير مدروسة من جانب ومشكلة الهجرة الكبيرة التي شهدتها المدن العراقية لاسيما العاصمة بغداد .

كما اكد سلمان على ان من الملفت للنظر دراسة اسباب ومعوقات التي نجمت امام تفاقم هذه المشكلتان من جانب وكيفية ايجاد السبل لمعالجتها .

كما وضح ان مشكلة المياه في المدن العراقية تتشعب من خلالها الكثير فان قدم الشبكات الناقلة للمياه وعدم ادامتها يتسبب في التلوث لمياه الشرب .

كما وضح ضرورة زيادة كميات المياه الصالحة للشرب والاستعمال المنزلي لكي يكون هنالك توازن بين كمية المياه و المستهلك منها لتفي بمتطلبات استخداماتها من قبل السكان.

وتم فتح باب النقاش امام الحضور والاجابة عن جميع التساؤلات وتم مناقشتها فيما يخص موضوع الحلقة النقاشية مسلط الضوء على اهم الاسباب التي ادت الى تفاقمها وكيف يتم معالجتها.


Comments are disabled.