حصلت الدكتورة يسرى محمد عبد الله التدريسية في كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية على  ترقية علمية ومنحها لقب أستاذ في تخصص المكتبات والمعلومات . بعد إكمال شروط الترقية العلمية بنجاح ، وجاءت هذه الترقية نتيجة لنشاطاتها وبحوثها العلمية المنشورة في مجلات رصينة من هذه البحوث (الرسائل والأطاريح الجامعية في قسم اللغة العربية1986-2005/كلية التربية ابن رشد ، مكتبة كلية التربية ابن رشد ودورها العلمي والتربوي ، مستخلصات الرسائل الجامعية المنجزة في كلية التربية ابن رشد 2000- 2005/ دراسة تقويمية ، النتاج الفكري العراقي 2000- 2005/ دراسة تحليلية ،  مدى استعمال طلبة الدراسات العليا للمعجمات اللغوية العربية الورقية والمحوسبة) .

شغلت الدكتورة عدة مناصب وظيفية في الكلية منها مديرة المكتبة ثم تولت مهام رئاسة قسم اللغة الكردية وبعدها مديرة شعبة ضمان الجودة والأداء الجامعي ثم مدير قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي في رئاسة جامعة بغداد ، كما لها الكثير من الأنشطة العلمية داخل الكلية وخارجها فقد كانت عضو في العديد من اللجان التحقيقية والتدقيقية ؛ فضلاً عن اشرافها على بعض الرسائل والاطاريح .

ويذكر انها منحت الكثير من كتب الشكر والتقدير وشهادات تقديرية وجوائز لدورها الفعال والمتميزة في مشاركاتها العلمية  ، فإلى المزيد من التقدم خدمة للمسيرة التعليمية في بلدنا العزيز .

Comments are disabled.