كلية التربية ابن رشد تناقش رسالة ماجستير تطور الفهم المبكر لتقسيم العمل المعرفي لدى الاطفال

 

كلية التربية ابن رشد تناقش رسالة ماجستير تطور الفهم المبكر لتقسيم العمل المعرفي لدى الاطفال

جرت في كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية مناقشة رسالة ماجستير للطالب محمود نايف سالم من قسم العلوم التربوية والنفسية والموسومة (( الفهم المبكر لتقسيم العمل المعرفي لدى الاطفال )) على قاعة الاستاذ الدكتور عبد العزيز البسام

هدفت الرسالة الى التعرف على الفهم المبكر ودلالة الفروق في الفهم المبكر وطبيعة المسار التطوري للفهم المبكر لدى الاطفال بعمر (5,4,3 ) سنوات وبحسب العمر والنوع الاجتماعي

وتضمنت الدراسة اربعة فصول تناول الفصل الأول التعريف بالبحث أما الفصل الثاني فقد تحدث عن اطار نظري ودراسات سابقة و الفصل الثالث تطرق منهجية البحث واجراءاته والفصل الرابع تكلم عن عرض النتائج وتفسيرها ومناقشتها

وتوصلت الدراسة الى جملة من التوصيات اهمها قيام اولياء الامور بتوفير بيئة تعريفية غنية تمثل قاعدة معلومات لتوسيع او المساعدة الاطفال على ادراك المهن المختلفة الموجودة في حياتهم اليومية عن طريق الرحلات او مشاهدة الافلام والتفسيرات المعرفية المقدمة لهم فضلا عن قيام ادوات الحضانات ورياضة الاطفال بعمل زيارات لبعض المؤسسات الخدمية او الحرفية