برعاية السيد عميد كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية ا.د كاظم كريم رضا الجابري ولمناسبة الذكرى السنوية الثانية لرحيل سادن اللغة العربية وحارسها الأمين “العلامة الدكتور نعمه رحيم العزاوي ” يقيم قسم اللغة العربية الحفل الاستذكاري السنوي احتفاءآ بالمنجز العلمي الثر للعلامة العزاوي على قاعة ابن رشد .

اشرف على تقديم الحفل د. علي الحلو وبحضور معاون العميد للشؤون العلمية ا.م.د عبد الكريم خيطان الياسري مع أساتذة الكلية تضمن الحفل فقرات عدة كان أولها قراءة آيات من الذكر الحكيم للقارئ (صفاء الفحام ) مع قراءة سورة الفاتحة على أرواح العلماء والمفكرين وتلاها تقديم النشيد الوطني العراقي وكانت الكلمة الأولى لرئيس قسم اللغة العربية د.حسن جعفر صادق والذي تحدث بأسهاب عن العلامة العزاوي وإبداعاته في النقد الأدبي والمناهج اللغوية والمعاجم وعن مقالاته الادبيه والنقدية في العديد من المجلات والإصدارات العربية والأجنبية .

أما كلمة اللجنة التحضيرية فقدمها د.احمد الفرطوسي مع قراءات شعرية متميزة ، كما شارك في قراءة الكلمات الاستذكارية ا.د طارق عبد عون من الجامعة المستنصرية مع ا.د مهدي الشمري من كلية الآداب جامعة بغداد … وكانت هذه الكلمات شهادة مشرفه من اساتذه كانوا طلابآ للعلم والمعرفة والذي اتفقوا جميعا على أن العلامة العزاوي هو ابرز أقطاب اللغة في الوطن العربي .

 

وقد تخلل الحفل بعض من الكلمات التأبينية والقصائد الرثائية بحق العلّامة الراحل ومنجزه العلمي الثر الذي أغنى به المكتبات العربية، وقد حضر الحفل عددٌ من الأساتذة الأكاديميين والشخصيات الثقافية، وفي نهاية الحفل تعهدت اللجنة التحضيرية للحفل بأن يكون هذا الاستذكار تقليداً سنوياً يعقد كلَّ عام؛ لتبقى أرواح أساتذة العراق وجهابذته حمامات مرفرفة في سماء العلم والفكر والألق الثقافي والأكاديمي.



 










 

Comments are disabled.