شاركت كلية التربية للعلوم الانسانية/أبن رشد في المهرجان الحسيني الذي أقامته جامعة بغداد على قاعة مهدي حنتوش / كلية الهندسة وحضر ممثلا عن كلية الدكتور عدنان حردان مدير أعلام الكلية كما قدم الدكتور أياد محمد علي  الارنوطي التدريسي في كلية التربية للعلوم الانسانية/ أبن رشد محاضره عن معاني وأهداف الثورة الحسينية .
وهذا المهرجان تناول حقيقة وأهداف الثورة الحسينية كما هي والوقوف على مأثر العقيلة زينب (عليها السلام) وكذلك خطية الامام زين العابدين بن الحسين (عليه السلام).
أفتتح المهرجان بقراءة أي من الذكر الحكيم مع قراءة سورة الفاتحة على شهداء العراق ومنهم شهداء وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .
وألقى الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين رئيس جامعة بغداد كلمة بالمناسبة ومن ثم قدم الدكتور كاظم العمران مدير اعلام الجامعة قصيدة بالشعر الفصيح تناولت مأثر الأمام الحسين (عليه السلام).
كما ألقى الدكتور محمد جواد الطريحي عميد كلية العلوم الاسلامية محاضرة دينية عن ثورة الأمام الحسين (عليه السلام) وقدمت الاعلامية أنسجام الغراوي خطبة العقيلة زينب (عليها السلام)وفي أختتام المهرجان قدمت فرقة احباب الحسين من طلبة العلوم الأسلامية اناشيد دينية
.

Comments are disabled.