المصدر:إعلام الجامعة / د. كاظم العمران
اقام مركز الحاسبة الالكترونية في جامعة بغداد محاضرة نظرية حول معالجة استلال البحوث الأكاديمية، ومساويء نسخ الاطاريح والرسائل والبحوث الغير القانوني، ومعالجة منع انتشارها وتحفيز الباحثين على إجراء البحوث العلمية الرصينة .
والقى المحاضرة الدكتور سعد البدراني التدريسي في مركز البحوث التربوية والنفسية، استعرض فيها مفهوم الاستلال، مقدما بعض الامثلة عن ذلك، فضلا عن طرح بعض البرامج البرمجية المصممة لاكتشاف هذه الظاهرة من البحث الاكاديمي مما يسهل على التدريسيين المشرفين على هذه البحوث من كشف الاخطاء ومعالجتها وايصال البحث الى اكمل صورة وبالشكل الذي يوازي البحوث المنشورة في المجلات العالمية، لاسيما وان العراق يزخر بالعديد من العقول والامكانيات التي تجعله قادرا على احتلال المواقع المتقدمة في العالم.
 وشارك المحاضرة مدير مركز الحاسبة الالكتورنية الاستاذ الدكتور غسان حميد عبد المجيد وعددا من منتسبي المركز وباحثيه .
وعلى صعيد اخر اجتمعت اللجنة الوزارية المشكلة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والخاصة باستخدام الحواسيب اللوحية في التعليم الالكتروني في الجامعات العراقية برئاسة الاستاذ الدكتور غسان حميد عبد المجيد وعضوية كل من رؤساء اقسام الهندسة الكهربائية وعلوم الحاسبات في جامعة بغداد وبعض من التدريسيين من قسم هندسة الحاسبات وكلية الهندسة الخوارزمي، وممثلي الشركات العالمية.
وناقش الاجتماع الاليات التي سوف توضع لتسهيل تنفيذ هذا المشروع والذي يعد واحدا من المشاريع التي سوف تزيد من فرصة التعليم وباقل جهد وزمن .
وياتي الهدف من المشروع نظرا للتطور التكنلوجي الحاصل في مجال التعليم في الجامعات العراقية، وإيمانا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بادخال احدث الطرق المستخدمة وافضلها في مجال التعليم في الجامعات العراقية.

Comments are disabled.