_

التعليم الجيد

الهدف الرابع

مقدمة

يمكّن التعليم من الحراك الاجتماعي والاقتصادي الصاعد، وهو وسيلةٌ مهمةٌ للهروب من الفقر. وعلى مدى العقد الماضي تم إحراز تقدم كبير باتجاه تسهيل الوصول إلى التعليم ومعدلات الالتحاق بالمدارس على جميع المستويات، لا سيما للفتيات. ومع ذلك، فإن حوالي ٢٦٠ مليون طفل كانوا لا يزالون خارج المدرسة في عام ٢٠١٨ – – وهم يشكلون ما يقارب خمس سكان العالم في هذه الفئة العمرية. وبالإضافة إلى ذلك، فإن أكثر من نصف الأطفال والمراهقين حول العالم لا يتوفر لهم الحد الأدنى من معايير الكفاءة في القراءة والرياضيات.
المصدر

جامعتنا

الهدف الرابع من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDGs) يتعلق بالتعليم وهو يهدف لضمان توفير تعليم ذي جودة وتشجيع التعلم طوال الحياة وتعزيز الفرص التعليمية المتاحة للجميع بغض النظر عن الجنس والعرق والطبقة الاجتماعية وفرص تعلم مستدامة حتى عام ٢٠٣٠.
في سياق جامعة بغداد، يمكن أن يتضمن تحقيق هذا الهدف عدة جوانب، مثل: للجامعة برامج تعليمية ذات جودة عالية تعزز المعايير الأكاديمية تقدم فرص التعليم الجامعي لأكبر عدد ممكن من الطلاب، بما في ذلك توفير فرص للطلاب من الفئات الاقتصادية المحدودة واستخدام التكنولوجيا لتعزيز وصول الطلاب إلى الموارد التعليمية والدورات عبر الإنترنت عبر مراكز للتعليم المستمر منتشرة في الجامعة (مركز التعليم المستمر، مركز الحاسبة الالكترونية ، مركز ابن سينا للتعليم الالكتروني) بالإضافة الى وحدات التعليم المستمر في كل تشكيلات الجامعة (كليات ، معاهد دراسات عليا ، مراكز بحثية).
التنمية المستدامة
كليتنا تقيم دورة تدريبية حول دور التعليم في تمكين المرأة العراقية
برعاية عميد كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية بجامعة بغداد الاستاذ الدكتور علاوي سادر جازع ,ا...