في الوقت الذي يتعرض فيه بلدنا العراق وشعبنا إلى الهجمات الإرهابية من قبل داعش والقوى الظلامية التي تسانده .. أقام قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية ندوة بعنوان ( دور الدين في محاربة الإرهاب وتجفيف منابعه يوم الأحد الموافق 20/12/2015 على قاعة ابن رشد ترأس الندوة عميد الكلية أ.د كاظم كريم الجابري وعضديه  الشيخ عبد الرضا معاش والدكتور رعد الكيلاني والدكتور صباح القس وليس غريبا بان الندوة جمعت أهم المذاهب والأديان في العراق من شيعة وسنة ومسيح وأكد كل المحاورين على أن الخطاب الديني موجه لجميع البشرية وليس للمسلمين فقط ومن الأجناس جميعها والقوميات كافة ..

وخاطب عميد الكلية أ.د كاظم كريم الجابري الطلبة بان يكونوا رسل للسلام والتعايش السلمي مبينا بان دور الدين الأساس هو تنظيم العلاقات الإنسانية بين الإنسان وأخيه الإنسان وتبني الحوار وقبول الرأي الأخر .

وفي اختتام الندوة وبعد المداولات مع بعض الأساتذة الحاضرين أكد الجابري على أن يكون استخدام مواقع التواصل الاجتماعي من قبل الطلبة لأجل البحث العلمي والمعرفة وليس استخدامه بشكل سلبي لان هذه التقنيات الحديثة وجدت لخدمة الإنسان وزيادة وعيه ومعارفه بالشكل الايجابي في حياتنا اليومية .













Comments are disabled.