شعبة الموارد البشرية

مدير الشعبة الحالي: م. م. علي محمد علي شفيق

مهام الشعبة:

  1. اجابة البريد السري والشخصي ومتابعة الاحصائيات ومقارنتها مع شعبة الدراسات والتخطيط والاشراف على الملاك وتغيراته واعداد المطالعات في ضوء الضوابط والتعليمات.
  2. اصدار الاوامر الادارية المتعلقة بالتعيين والمباشرة والتثبيت والعلاوة والترفيع والتنسيب ونقل الخدمات والشكر والتقدير والمكافأة والانفكاك والتفرغ الجزئي والاجازات الدراسية وتشكيل اللجان واحتساب الشهادة ومنح اللقب العلمي والقدم والاجازات الاعتيادية والاجازات بدون راتب والفصل السياسي والاجازات المرضية واجازات الامومة والاستقالة واعادة التعيين والاحالة على التقاعد ومنح لقب استاذ متمرس للتدريسيين والموظفين والمعينين بصورة مؤقتة حسب الضوابط والتعليمات.
  3. تنظيم خلاصة الخدمة للتدريسيين والموظفين لاغراض مختلفة.
  4. الاجابة على الكتب الواردة من رئاسة الجامعة.
  5. اجراء كتب صحة الصدور لشهادات تدريسيي وموظفي الكلية وغيرها من الكتب الواردة التي تحتاج صحة صدور.
  6. تنظيم استمارة التقاعد لكل منتسبي الكلية وارسالها على شكل CD الى هيئة التقاعد الوطنية شهريا.
  7. التنسيق مع الشعبة المالية من اجل مطابقة التوقيفات التقاعدية مع اعداد منتسبي الكلية لغرض ارسال مبلغ الصك الى هيئة التقاعد الوطنية.
  8. احتساب الاجازات الاعتيادية المتراكمة للمحالين على التقاعد.
  9. تعميم الاعمامات الصادرة من رئاسة الجامعة ومن الكلية على الاقسام العلمية والشعب الادارية في الكلية.
  10. ارشفة الملفات الخاصة بالتدريسيين والموظفين وفهرستها وعمل ارتباط تشعبي الكتروني لها وحفظها على اقراص صلبة (هارد) ومدمجة (CD).
  11. تنظيم الملاك الخاص بمنتسبي الكلية من حيث التغيير الحاصل في الملاك من نقل وتنسيب وتغيير الالقاب العلمية والترفيعات والعلاوات والاجازات والاستقالة والتقاعد والتصنيف الوظيفي والملاك الاجمالي وارسالها الى رئاسة الجامعة بشكل دوري .
  12. حفظ ملفات المنقولين خارج الكلية على قرص مدمج (CD).
  13. حفظ الاوامر الادارية والكتب الرسمية الصادرة في ملفات منتسبي الكلية من تدريسيين واداريين ومعينين بصورة مؤقتة ومتقاعدين حسب العائدية بالاضافة الى حفظها في ملفات خاصة.
  14. ارسال ملفات المنقولين من الكلية بعد تغليفها بشكل محكم وارسالها سريا مع قرص مدمج (CD) يحتوي الملف الى الجهة المنقول اليها مع متابعة كتب تأييد الاستلام.
  15. تسجيل البريد الوارد الى الكلية وارساله الى الاقسام العلمية والشعب الادارية بعد تهميش السيد العميد عليها والتوجيه بالارسال.
  16. فتح سجلات الرسائل والاطاريح العلمية مع ارسالها الى الجهات المعنية (بريد طوابع).
  17. ارسال كافة الكتب الصادرة من كليتنا الى الجهات المعنية داخل الكلية وخارجها.
  18. تأييد حضور الموظفين عن طريق البصمة الالكترونية وتأشير الغياب.