زار كادر القناة الفضائية بلادي كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية ، وكان الهدف الرئيس من الزيارة هو اخذ اراء لعدد من الطلبة حول بروز ظاهرة الالحاد وكيفية التصدي لمثل هذه الظاهرة .

وقد ابدى العديد من الطلبة في قسم الجغرافية وقسم العلوم التربوية والنفسية وكذلك طلبة قسم اللغة العرابية واللغة الانكليزية عن ارائهم حول موضوع الزيارة .

واكد احد الطلبة منتظر حسين طاهر ان بروز ظاهرة الالحاد لها جذور واسباب عديدة كما وقال (انتشرت في السنوات الأخيرة في العراق ظاهرة “الالحاد” خاصة بين الشباب، بسبب الفساد الاداري وغيرها كما يبرر البعض، وبسبب انتشار التكنولوجيا في كل مظاهر الحياة. في حين اعتبره آخرون أنه ليس إلحادا حقيقياً” بل ردة فعل على الاوضاع السياسية وغيرها داخل عراقنا الحبيب( .

في حين عبرت الطالبة فاطمة عن رأيها قائلة ان ( الالحاد ما هو الى حالة مرضية فهي تصنف ضمن الامراض النفسية لبعض الحالات واكدت ان الالحاد في العراق بسبب العديد من الظروف التي يمر بها الشباب دون ان يعينهم احد على تجاوزها وهي بحد ذاتها الوصول الى اليأس.

واشارت طالبة اخرى الى ان تعدد وجهات النظر في الالحاد، فهناك من يرى انه ظاهرة دخيلة على المجتمع العراقي وانها غير حقيقية، وانها موقتة بسبب الجهل واللاوعي, و قالت ايضا اما نسبة الإلحاد فهي قليلة، وهناك من يرى ان لا الحاد حقيقي بل هناك ظاهرة الانسان (اللاديني) الذي يؤمن بوجود الله لكنه لا يؤمن بالاديان بعد ان فرقت الاديان بين البشر واندلعت الحروب بسببها .

وفي ختام الزيارة شكر كادر قناة العراقية مدير شعبة العلاقات العامة والاعلام حسين نجيب والي على حسن الضيافة والاستقبال, كما قدموا شكرهم الى عمادة كليتنا الحبيبة على رحابة الصدر وحفاوة الاستقبال .


Comments are disabled.