استضافت كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية صباح يوم الاثنين الموافق 27/1/2020 شريحة من الاطفال المصابين بمرض اضطراب طيف التوحد وكان على رأس المستقبلين الاستاذ الدكتور علاوي سادر جازع عميد الكلية والاستاذ الدكتور انتصار هاشم مهدي رئيس قسم العلوم التربوية والنفسية ومجموعة من اساتذة القسم .
الهدف من الاستضافة دراسة حالة اضطراب طيف التوحد للأطفال في قسم العلوم التربوية والنفسية من قبل الطالبة اسراء سعد وتم مناقشة هذه الظاهرة من قبل اللجنة العلمية المتمثلة بالاستاذ الدكتور محمد انور والاستاذ الدكتور ياسين حميد والاستاذ المساعد الدكتور مروج عادل والاستاذ الدكتور خالد جمال .
واشار جازع الى ان دراسة مثل هذه الظاهرة تعد من استراتيجيات الكلية ضمن اليوبيل الماسي للتواصل بين المؤسسة الاكاديمية والمجتمع كجانب عملي تطبيقي للدراسات والابحاث التربوية والنفسية لقسم العلوم التربوية والنفسية في الكلية .
ومن الجدير بالذكر ان قسم العلوم التربوية والنفسية يهتم بالمشكلات والظواهر المجتمعية التي بحاجة الى اهتمام ودراسة بحثية واكاديمية تعالج بها الظواهر بشكل علمي منها ظاهرة اضطراب طيف التوحد لانتشارها داخل المجتمعات عامة والمجتمع العراقي بوجه خاص .

 

 

Comments are disabled.