نوقشت في كليتنا رسالة الماجستير للطالب ( قاسم رحيم سلطان ) في تخصص طرائق تدريس الجغرافية وهدف البحث الى التعرف على مهارات التعلم الذاتي عند طلبة أقسام الجغرافية و التعرَف اتجاهات طلبة أقسام الجغرافية نحو التخصص و التعرَف علاقة مهارات التعلم الذاتي باتجاهات طلبة أقسام الجغرافية نحو التخصص  وتوصل الباحث الى نتائج منها : إن الفقرات المتحققة لمقياس مهارات التعلم الذاتي بلغ عددها (12) فقرة , وغير متحققة بلغ عددها (16) فقرة و  إن الفقرات المتحققة لمقياس الاتجاه بلغ عددها (25) فقرة , وغير متحققة بلغ عددها (21) فقرة وايضا أظهرت النتائج وجود علاقة ارتباطية موجبة بين المتغيرين (مقياس مهارات التعلم الذاتي )و (مقياس الاتجاه ). واقترح الباحث عدداً من المقترحات منها : إجراء دراسات تتناول علاقة مهارات التعلم الذاتي بمتغيرات أخرى وايضا إجراء دراسات في مراحل دراسية أخرى مشابهة لهذا البحث , ومقارنة نتائجها مع نتائج هذا البحث

 

Comments are disabled.