برعاية عميد الكلية الاستاذ الدكتور علاوي سادر جازع المحترم واشراف معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا الاستاذ الدكتور ازهار نوري فجر المحترمة  وحضور الست ميعاد لفتة عبد الكريم المحترمة , اقامت وحدة التأهيل والتوظيف بالتعاون مع قسم الجغرافية ورشة عمل بعنوان ( منصات التعليم الالكتروني ) حاضر فيها كل من ( م.د. عبد القهار خلف محمد و م. د. منتهى عبد الكريم جاسم و م.م. بيداء حسن عبود ) يوم الخميس الموافق5/9/2024 على منصة ( Google Meet ).

وتهدف الورشة الى ان منصات التعليم الالكتروني وهي عبارة عن منظومة برمجية تعليمية تفاعلية متكاملة متعددة المصادر على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) لتقديم المقررات الدراسية والبرامج التعليمية والأنشطة التربوية ومصادر التعلم في أي وقت وفي أي مكان بشكل متزامن أو غير متزامن.

تتعدد منصات التعليم الإلكتروني وتتنوع المجالات التي تدرسها وتركز أغلبيتها على المحتوى القابل للتعلم عن بُعد بسهولة كالبرمجة والتصميم واللغات وإنتاج الفيديوهات وغيرها  , زاد عدد رواد هذه المنصات في السنوات الأخيرة لعدة عوامل أخرها الظروف التي فرضها انتشار فيروس كورونا (كوفيد- 19) وتقبّل المتعلمين لفكرة الدفع مقابل التعلم  وهو ما زاد من ازدهار هذا النوع من التعليم بعيدًا عن التعليم التقليدي كالجامعات والمعاهد التي اضطرت بدورها أيضًا للتحول إلى نظام التعليم عن بُعد بسبب الجائحة.

Comments are disabled.