جرت في كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية بجامعة بغداد مناقشة رسالة الماجستير الموسومة بـ (أثر استراتيجية (T.T.W) في تحصيل مادة قواعد اللغة الكردية عند طلاب الصف السابع الأساسي و تنمية تفكيرهم الإبداعي) للباحثة من قسم اللغة الكردية (كاروان عبدالله كسره) تخصص طرائق تدريس اللغة الكردية , وتألفت لجنة المناقشة التي ترأسها الاستاذ الدكتور مهاباد عبد الكريم احمد ,وعضوية واشراف الاستاذ المساعد الدكتور صباح جليل خليل , وعضوية الاستاذ المساعد سرود ولي اسماعيل ,والاستاذ المساعد الدكتور عبدالله حسن بصفته عضوا خارجيا من جامعة الامام الصادق .
هدف البحث الى التعرف على أثر استراتيجية (T.T.W) في تحصيل مادة قواعد اللغة الكردية عند طلاب الصف السابع الأساسي و تنمية تفكيرهم الإبداعي , حيث أعد الباحث اختبارا تحصيلياً في ضوء الأهداف السلوكية ومستوياتها ومحتوى المادة الدراسية، ثم عرضها على مجموعة من المختصين في طرائق تدريس اللغة الكردية والعلوم التربوية والنفسية وفي القياس والتقويم , كما وأعد عدداً من الخطط التدريسية من محتوى المادة الدراسية لموضوعات مادة قواعد اللغة الكردية المقررة تدريسها للمجموعتين التجريبية والضابطة في أثناء مدة التجربة.
وتوصل البحث الى نتائج عديدة استخلص من خلالها ضرورة العمل على اكساب مدرسي ومدرسات مادة اللغة الكردية المهارات اللازمة لاستخدام الاستراتيجيات الحديثة ومنها استراتيجية (T.T.W) في التدريس ضمن اطار التدريب في أثناء الخدمة ,كذلك توجيه مدرسي ومدرسات مادة اللغة الكردية من قبل المشرفين الاختصاص بضرورة مواكبة كل ما هو جديد بمجال طرائق واستراتيجيات التدريس تماشياً مع التطور العلمي الهائل في ميادين الحياة المختلفة مقترحا اجراء المزيد من الدراسات في هذا الخصوص .

Comments are disabled.