برعاية السيد عميد كلية التربية ابن رشد الأستاذ الدكتور كاظم كريم رضا الجابري أقمت الوحدة التربوية لدراسات السلام وحقوق الإنسان ندوه بعنوان ” ثورة الإمام الحسين (ع) قراءة في الأهداف ونتائج حقوق الإنسان أنموذجيا ” على قاعة قسم علوم القران .

حضر الندوة الشيخ علي عاشور الأمي باحث فيالفكر الإسلامي والأستاذ الدكتور علاوي سادر جازع معاون العميد للشؤون الإداريةوالمالية والدكتورة زينب مهدي رؤوف رئيسة قسم التاريخ مع عدد من المعاونين ورؤساء الأقسام والأساتذة …وبحضور قناة بلادي وعدد من الطلبة .

استهلت الندوة بكلمة الشيخ علي الأمي عنالقيم والمبادئ المتجسدة في ثورة الإمام الحسين (علية السلام ) وما تحتويه من مضامين وقيم تهدف إلى سعادة الإنسان لأنها نهضة رفضت الظلم ووضعته في مكان تتحرر به ارادتة مبين إن مشكلة البشر هي قضية الإرادة الغير حرة وهي مشكلة الشعوب جميعهالان الإنسان الذي يفقد استقلالية فكره يتحول إلى آلة غير قادرة على الإبداع وهذه مشكلة المجتمعات حين تسيطر ناس على ناس أخرى .. وأضاف أن عاشوراء تتجلى بها القيم الإنسانية لأنها امتداد لشخصية النبي محمد ( صل الله علية وسلم ) ومن هنا تتسم شخصية الإمام الحسين بالعالمية لأنها بعد أصيل في شخصية النبي محمد (صل الله علية وسلم ) وأن ثورة الإمام الحسين (علية السلام ) هو تحرك واضح وجلي  وثابت بالبراهين والحجج فلم يكن تحرك ضمن أطار يعالج بة الأزمات التي يعاني منها المجتمع في وقت واحد بل يعالج أفكار تواكب عصرنا هذا .. وان الإمام الحسين ( علية السلام ) لم يكن ضمن طائفة أو عرف فلا يمكن حصرهذا الرمز العظيم ضمن طائفة لان شعارات الإمام الحسين (علية السلام ) هي شعارات الحياة كلها .

 




Comments are disabled.