تربية ابن رشد تنظم ندوة علمية عن ظاهرة التطرف .. اسبابها .. وسبل مواجهتها
الكاتب:ادارة الموقع
التاريخ:03/04/2018
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 1 قراء Average rating: 4.0

برعاية عميد كلية التربية ابن رشد الاستاذ الدكتور علاوي سادر جازع نظم قسم العلوم التربوية والنفسية ووحدة حقوق الانسان في الكلية....








برعاية عميد كلية التربية ابن رشد الاستاذ الدكتور علاوي سادر جازع نظم قسم العلوم التربوية والنفسية ووحدة حقوق الانسان في الكلية
 وبالتعاون مع الجمعية العراقية للدراسات التربوية والنفسية ندوة علمية  موسومة ب ( ظاهرة التطرف .. اسبابها .. وسبل مواجهتها ) .

ادارة الندوة الاستاذ المساعد الدكتور علاء عبد الحسين شبيب امين سر الجمعية العراقية للدراسات التربوية والنفسية  والاستاذ المساعد الدكتورة انتصار هاشم مهدي رئيس قسم العلوم التربوية والنفسية في الكلية .

القى الدكتور خليل ابراهيم الناجي عضو الهيئة العامة للجمعية العراقية محاضرة سلط فيها الضوء على ظاهرة برزت في هذا الزمن اكثر من اي زمن مضى هي ظاهرة التطرف التي اصبحت تؤثر على الامنيين امنهم في مختلف بقاع العالم وذلك لماتتسم به من سرعة الانتشار وما يتبع ذلك من اخطار واثار مدمرة ورغم المحاولات الكثير والجهود المتكللة من قبل علماء الدين التي تبين خطرة هذه الظاهرة وسلبيتها الا ان التطرف على اختلاف اشكاله مازال يجد المناخب المناسب لاحتضانه ثم نموه وامتداده .

وتتطرق الناجي على تاثير التطرف في التعايش السلمي بين المواطنين وسبل معالجته والحد من تداعياته التي تهدد الأمن المجتمعي واضافة من الممكن التعايش  بين مجتمعات مختلف في عقائدها وأعرافها وعوائدها اذا احترم كل مجتمع خصوصيات المجتمع الاخر وتعاون على المشترك فيما بينهم .