مسرحية عن التاريخ المأساوي للدكتور فاوست في تربية ابن رشد
الكاتب:ادارة الموقع
التاريخ:22/04/2018
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 8 قراء Average rating: 3.3

قدم طلبة المرحلة الثانية في قسم اللغة الانكليزية بكليتنا مسرحية باللغة الانكليزية عن التاريخ المأساوي للدكتور فاوست ....








قدم طلبة المرحلة الثانية لقسم اللغة الانكليزية في كليتنا ، وبأشراف من قبل المدرس الدكتور أنعام هاشم هادي ، مسرحية باللغة الانكليزية عن التاريخ المأساوي للدكتور فاوست وهي من تأليف الكاتب المسرحي والشاعر والمترجم الانكليزي كريستوفر مارلو. من العصر الاليزابيثي بالإضافة الى انه اشهر كاتب تراجيدي انكليزي بعد وليم شكسبير ويعرف بشعره المرسل .

 تناولت المسرحية شخصية واحد من ابرز رموز الادب الغربي الحديث والمعاصر (الدكتور فوست) الذي اتخذ بطلاً لمئات القصص والحكايات الشعبية كما قدم بطلاً على خشبة المسرح واشكال مختلفة حتى غدا فاوست شخصية نمطية ورمزاً للحضارة الغربية بكل احلامها وانجازاتها وشرورها .

تدور المسرحية حول رجل باع نفسه للشيطان لقاء الحصول على قدرة فائقة ومعرفة عالية يستطيع بهما ان يفعل مايشاء من الخوارق عن طريق الشياطين الذين يسخرهم له ابليس امير شياطين الجحيم .

وتعتبر هذه المسرحية هي من افضل مسرحيات  الكاتب كريستوفر مارلو المأخوذة عن قصة الدكتور فاوست الالمانية التي تتعامل مع الخطيئة البشرية الفاحشة في حق الكتاب المقدس وتستحضر ضمير الانسان المعذب .

وكان الغاية من المسرحية تعريف المشاهد بالأعمال المسرحية للعصر الاليزابيثي وكيفية تصوير الانسان في ذلك العصر واستخلاص الدروس الأخلاقية لتلك الاعمال فضلا" عن استيعاب الطاقات الشبابية لطلبة الجامعات وتقديم المناهج الاكاديمية بطريقة تتناغم مع التطور التكنولوجي الحديث لكسر الجمود في تقديم هذه المناهج وفهمها وبالتالي تؤدي الى تنمية روح العمل الجماعي لدى الطلبة ليعملوا كفريق واحد للوصول الى هدف مشترك وهو رفع مستوى التعليم في بلدنا العزيز.