اقام قسم الجغرافية في كليتنا بندوة علمية عن تركيا يوم الاثنين الموافق 2/4/ 2018 وعلي قاعة المرحوم علي جواد وبحضور عدد كبير من اساتذة وطلبة الكلية.

وذكر الدكتور زهير  حاتم خماس الذي ادار الجلسة ان الاساتذة الضيوف من قسم اللغة التركية من كلية اللغات كان لهم حضور مميز في هذه الندوة وان مشاركتهم تدل على منبع التعاون بين الكليتين لخدمة المسيرة العلمية  حيث شارك كل من ا.م.د. نجدت ياشر فراد و م.د. علي حسين حسن و ا.م.د. احمد فرحان سعيد في الندوة.

واشار الدكتور زهير حاتم خماس خلال الندوة الى تاريخ جمهورية تركيا المعاصر وتناول جغرافيتها واقاليمها التضاريسية والمناخية والنباتية .

كما تناول خماس التنوع في مناخها وقربها من المسطحات المائية اضاف الى موقعها اهمية استراتيجية تسمح لها بالتطور والازدهار من جانب واستغلالها للظروف الراهنة في تطوير مجالاتها المتنوعة من جانب اخر.

كما تناول ا.م.د. نجدت التدريسي في قسم اللغة التركية من كلية اللغات تناول الجانب الثقافي والادبي واللغة التركية مشيراً الى العاصمة اسطنبول ودورها في تطور البلاد .

و تناول التدريسي علي حسين حسن الجانب السياحي لتركيا ومدى اهميته في تطور الجانب الاقتصادي للبلد وكيفية استغلال الاتراك لهذا الجانب المهم في تقدم بلدهم.

واكد  خماس على اهمية التوزيع الجغرافي للسياحة في تركية واهم معالمها واسباب تطور السياحة في تركية , ومدى امكانياتهم الترويحية والخدمات المقدمة التي من شأنها تجذب السائحين واعدادهم بالملايين للتنزه والسياحة هناك.

ومن جانب اثنى السيد عميد الكلية على هذا العمل المبدع في التثقيف والكما شكر الاساتذة الحضور ولاسيما الضيوف من كلية اللغات قسم اللغة التركية.


Comments are disabled.