شارك ا.د. صباح عطا الله ضيائي وا.م.د ماجدة جاسم حسين وم.م. حسين نجيب والي  يوم السبت ١٦من آذار الجاري ٢٠١٩ بالندوة الموسومة (دور المرأة في التنمية البشرية والمجتمع ) التي أقامها منتدى الثقافة والتمهيد للحقيقة ، وذلك على قاعة نقابة الجيولوجيين العراقيين .

هدفت الندوة بتسليط الضوء على  دور المرأة الكبير في التنمية البشرية والمجتمع بالاضافة الى خلق تعايش سلمي معززين أهمية تلاقح الأفكار والاطروحات بين المجتمعات.

تضمنت الندوة آراء مختلفة من الحضور ومناقشتها والوقوف على اهم المشاكل التي تواجه المرأة في المجتمع والسعي إلى إيجاد حلول مناسبة لتحقيق التنمية البشرية والمجتمع من خلال البحث بالأسباب والمعوقات التي تعرقل تكوين مجتمع عقلاني وإنشاء هيكلية جديدة تساهم في تطوير الفرد ثم المجتمع ثقافيا ومعرفيا .

وخرجت الندوة بعدة توصيات منها ضرورة تنمية دور المرأة المجتمعي في النهضة التنموية في البلد وخلق نسيج متكامل من خلال الاهتمام بالمرأة وبناء الشخصية الإنسانية وضرورة تطوير قدرات المرأة العراقية لحاجة المجتمع لها .

وفي ختام الندوة تم تسليم شهادات المشاركة من قبل مؤسس المنتدى الاستاذ نصير العبودي على الحضور وتسليم دروع إلى المبدعات وسط اجواء تملؤها البهجة احتفاءا بعيد المراة العالمي.

Comments are disabled.