تمت في كليتنا مناقشة رسالة ماجستير عن تقويم أداء مدرسي الفلسفة وعلم النفس ومدرساتها في ضوء أنموذج أبعاد التعلم ل ( مارز انو)  وهدفت الرسالة التي قدمها الطالب بشير عبد الكاظم محسن  من قسم العلوم التربوية والنفسية  تخصص ” مناهج وطرائق التدريس ” الى  تقويم الاداء التدريسي ومعرفة مدى اطلاعهم لطرائق التدريس الحديثة  ، وتضمنت الدراسة اربعة فصول واعتمد  الباحث استمارة الملاحظة على عينة البحث خلال المدة من (30/11/2020 الى 17/2/2021) باستعمال عدد من الوسائل الاحصائية  واستخراج ثبات ألملاحظة من خلال أيجاد معامل الارتباط بين الملاحظة والأخرى ، وتوصلت الدراسة الى اعتماد الكفايات الأدائية التدريسية التي تم تحديدها في البحث من قبل  المشرفين التربويين والافادة منها في تقويم أداء مدرسي ومدرسات الفلسفة وعلم النفس فضلا عن عدم السماح لمدرسي الاختصاصات الأخرى بتدريس مادة الفلسفة وعلم النفس

 

Comments are disabled.