شهدت كليتنا مناقشة رسالة ماجستير عن صعوبات التعليم الالكتروني في كليات التربية من وجهة نظر التدريسيين والطلبة ، وهدفت الرسالة التي قدمتها الطالبة استبرق محمد محمود من قسم العلوم التربوية والنفسية تخصص ” مناهج وطرائق تدريس ” الى التعرف على اهم الصعوبات التي واجهت تطبيق التعليم الإلكتروني في كليات التربية من وجهة نظر التدريسيين والطلبة وتقديم المقترحات التي من شأنها تلافي وعلاج اهم الصعوبات التي واجهت مجتمع كليات التربية ، وتضمنت الدراسة خمسة فصول ، اعتمدت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي , وقد شملت عينتا الدراسة عددا من التدريسيين بلغت الاولى منها (250) وكان عدد الثانية (400) من مجتمع عينة البحث في كليات التربية في محافظة بغداد للعام الدراسي (2020-2021) . وفي الختام توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج اهمها هي ان الصعوبات التي واجهت التدريسيين في كليات التربية جاءت بنسبة كبيرة بلغت (72%) وكانت اكثر الصعوبات في مجال الجوانب الادارية والمالية الذي بلغ المتوسط العام (3,703) لقلة وجود الامكانيات المادية والبشرية , فضلا عن جانب الخبرة في مجال التعليم الالكتروني بلغ المتوسط العام (3,670) بسبب ضعف ملائمة جودة العملية التعليمية المقدمة عن طريق التعليم الالكتروني فضلا الصعوبات التي واجهت الطلبة في كليات التربية التي شكلت نسبة (73%) وهي صعوبات كبيرة من وجهة نظر مجتمع البحث وكانت اكثر الصعوبات ضعف شبكة الانترنيت في عموم البلد فضلا عن صعوبة توافر التيار

 

Comments are disabled.