ناقشت كليتنا رسالة ماجستير المعتقدات ما وراء المعرفية وعلاقتها بالتداخل المعرفي لدى طلبة الجامعة، وهدفت الرسالة التي قدمها الطالب ناطق ياسين خضير  من قسم العلوم التربوية والنفسية  تخصص ” علم النفس التربوي ” الى التعرف على العلاقة ذات الدلالة الإحصائية بين المعتقدات ما وراء العرفية والتداخل المعرفي لدى طلبة جامعة بغداد. ، وتضمنت الدراسة اربعة فصول ، اعتمد الباحث مقياس ويلز(2009) لقياس المعتقدات ما وراء المعرفية والمكون من(30) فقرة موزعة على (5) معتقدات ايجابية وسلبية , واستخرج مؤشرات الصدق وهي: صدق المحتوى, الصدق الظاهري وصدق البناء كما تم حساب معامل الثبات باستعمال طريقتي الاعادة ومعامل الاتساق الداخلي (الفا كرونباخ) ، وفي الختام توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج اهمها هي اجراء دراسة مماثلة على عينات عمرية وتعليمية مختلفة مثل: الدراسة المتوسطة، والثانوية فضلا عن القيام بدراسة عن الاسهام النسبي للمعتقدات ما وراء المعرفية والتداخل المعرفي للتنبؤ بقلق الامتحان لدى طلبة الجامعة .

 

Comments are disabled.