شهدت كليتنا مناقشة رسالة ماجستير بعنوان أثر الأَركان التعليميَّة في تنمية المفاهيم الحياتيَّة لدى أَطفال الرياض ، وهدفت الدراسة المقدمة من قبل الطالبة امان عبد الواحد اسكندر من قسم العلوم التربوية والنفسية التعرف على الاليات التعليمية في تنمية المفاهيم الحياتية لدى رياض الاطفال وتضمنت اربعة فصول واتبعت الباحثة المنهج شبه التجريبيّ وذلك لملائمته هدف بحثها وفرضيتها ، اذ اخُتير التصميم التجريبيّ ذي الضبط الجزئيّ لمجموعتين متكافئتين، وأثبتت النتائج وجود فرق ذي دلالة إحصائية في استجابات طلاب المجموعتين , لصالح المجموعة التجريبية التي دُرِست وفق استراتيجية الاركان التعليمية في تنمية المفاهيم الحياتية على المجموعة الضابطة التي دُرست على وفق الطريقة التقليدية

 

Comments are disabled.